محافظ ظفار يقص شريط الافتتاح ويتوج الفائزين بـ"أوسكار الإعلام السياحي"

نقاشات ثرية وحضور عربي ودولي واسع بانطلاق أعمال المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث في صلالة

...
...
...
...
...
...
...

 

 

◄ اليحيائي: واقع السياحة العربية يفرض ضرورة التشاركية والتكاملية لتعزيز خطط الجذب

◄ جامعة الدول العربية تشيد بانعقاد أعمال المؤتمر في ظفار حاضرة الجنوب العماني

◄ زاهي حواس يثري أعمال المؤتمر.. وجلستان نقاشيتان حول آليات النهوض بالقطاع السياحي

 

 

صلالة - فايزة الكلبانية

رعى صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، أمس الإثنين، افتتاح فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث وحفل توزيع جوائز الإعلام السياحي، وذلك بمنتجع روتانا صلالة بمحافظة ظفار، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والإعلاميين.

وألقى الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، كلمة ترحيبية؛ قال فيها: نسعى من خلال إقامة هذا المنتدى لتسليط الضوء على أهمية السياحة التراثية بكافة مكنوناتها ومكوّناتها، وكنوزها التي تزخر بها سلطنة عمان عموما، وولاية صلالة حاضرة ظفار خصوصا. وأضاف: إن إقامة المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث اليوم هو استمرار لنجاحات المنتدى الأول والثاني، ليكون الثالث إضافة نوعية في ظل مستجدات نتطلع معها لتحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا منذ أكثر من 15 عاما على تأسيس هذا الصرح الإعلامي السياحي العربي.

وتابع اليحيائي: إن السياحة في وطننا العربي تستحق منا الكثير، وتتطلب منا جميعا العمل كل من موقعه للعمل بتشاركية وتكاملية تعزز منتجاتنا السياحية المتعددة، وقد حققت السياحة في سلطنة عمان أرقاما ومؤشرات كبيرة حيث استقطبت السلطنة في عام 2022 نحو ثلاثة ملايين سائح وهي تستهدف الوصول لـ10 ملايين سائح سنوياً اعتباراً من عام 2030.

وفي كلمته، قال الصحفي مصطفى عبدالمنعم أحد مؤسسي الاتحاد العربي للإعلام السياحي: إنَّ تجمعنا اليوم على أرض سلطنة عمان للمرة الخامسة في مسيرة اتحادنا لهو خير دليل على أننا نمضي قدما نحو تعزيز السياحة البينية العربية التي هي أحد أهم ركائز النمو بالنسبة لحجم السياحة العالمية. وأوضح أن الاتحاد يتمتع بعضوية ما يزيد على 400 صحفي ينتسبون إليه من 16 دولة عربية لدينا فيها فروع معتمدة من الاتحاد، نفذوا خلال 15 عاما 15 ملتقى سنويا يكرمون فيها المتميزين والمساهمين بإيجابية في خدمة القطاع السياحي العربي من خلال جوائز أوسكار الاعلام السياحي العربي السنوية، ونظموا رحلات وقوافل إعلامية إلى ما يزيد على 70 وجهة ومدينة عربية سياحية.

بعد ذلك، تم عرض فيلم عن محافظة ظفار، وألقى الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، كلمة؛ قال فيها: إن هذا المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث يكتسي أهمية خاصة في هذه الدورة لأنه ينعقد في سلطنة عمان الدولة التي تنفرد بتراث حضاري وتاريخي عريق يزهر بثقافة متأصلة وموروثات أصلية وجماليات وعادات تراثية تعبر عن الهوية العمانية التي تعكس مدى ارتباط الإنسان العماني ببيئته ومجتمعه.

كما ألقى الشيخ نائف بن حامد فاضل رئيس فرع الغرفة بظفار، كلمة خلال الافتتاح، تبعتها كلمة للمهندس زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، ثم تحدث معالي الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الدولة لشؤون الآثار بمصر سابقا.

تعليق عبر الفيس بوك