التركيز خلال الفترة المقبلة على المشاريع ذات القيمة المضافة

محافظ جنوب الشرقية يفتتح "ملتقى التنمية وفرص الأعمال".. و10 اتفاقيات تنموية وتمويلية لتعزيز الواقع التنموي

 

 

◄ المعولي: الملتقى فرصة للحوار وتسليط الضوء على الفرص الواعدة

◄ الغساني: تضافر الجهود ضرورة ملحة للارتقاء بـ"الصغيرة والمتوسطة"

 

صور - بدر بن مراد البلوشي

نظَّم بنك التنمية العماني -وبالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية- أمس الأحد، بقاعة المراسم في صور، النسخة الرابعة من ملتقى التنمية وفرص الأعمال؛ وذلك تحت رعاية سعادة د. يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وبحضور المهندس محمد بن أبوبكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة وأصحاب وصاحبات الأعمال.

وخلال الملتقى، أكد سعادة د. يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية أن ملتقى التنمية وفرص الأعمال يشكل فرصة للحوار وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في مختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية. وأشار سعادته إلى أنَّ التركيز خلال المرحلة المقبلة سيكون على المشاريع ذات القيمة المضافة، بما يُسهم في تنمية محلية في المحافظة وتساهم في تشغيل الشباب العماني المثابر.

كما أكد المهندس محمد بن أبوبكر السيل الغساني -في الكلمة الافتتاحية للملتقى- على أن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قطاع واعد، صحيح أنَّ الأرقام المحققة دون مستوى الطموح إلا أنه يمكن النهوض بها إذا ما تضافرت الجهود وتوفرت الأرضية الملائمة لها، والمتمثلة في تشريعات ملائمة وتسهيل وتبسيط الإجراءات وتسهيلات مالية ميسرة أمام أصحاب الأعمال، إلى جانب وجود الشباب الطموح المثابر الذي يعمل على إنشاء وتوسعة مشروعة مستفيدا من جميع التسهيلات المقدمة من الحكومة.

وأشار المهندس محمد الغساني إلى أن بنك التنمية العماني أوكلت إليه الحكومة تقديم التمويل الميسر لأصحاب المشاريع والاستفادة من خبراته التراكمية في تقديم التوجيه الاستثماري لأصحاب هذه المشاريع. مبينًا أن البنك خلال الفترة المقبلة يسعى للاقتراب من تطلعات أصحاب الأعمال وملاءمة برامجه التمويلية مع احتياجات مختلف فئات المشاريع؛ وذلك لتحقيق النمو المنشود لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية القطاع الخاص بشكل عام والذي يعد من ركائز رؤية عمان 2040.

وقد شهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل، قدمها ممثلون عن مكتب سعادة محافظ جنوب الشرقية وبنك التنمية العماني ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" وشركة نما القابضة، إضافة إلى استعراض قصص نجاح لعدد من أصحاب المشاريع في محافظة جنوب الشرقية.

كما تمَّ خلال الملتقى توقيع 7 اتفاقيات لمشاريع تنموية في محافظة جنوب الشرقية إلى جانب 3 اتفاقيات تمويلية لبنك التنمية العماني وأصحاب المشاريع الممولة والتي يبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية لها ما يقارب 300 ألف ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك