خالد البلوشي بطلا لسباق القدرة والتحمل في ظفار

 

صلالة- الرؤية

شهد سباق القدرة والتحمل المحلي الذي نظمه الاتحاد العُماني للفروسية ضمن فعاليات خريف ظفار 2023، والتعاون مع لجنة ظفار للفروسية ومكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار ممثلة بدائرة المهرجان، منافسات قوية من قبل المشاركين من مختلف المحافظات.

واشتملت المنافسات على 3 مراحل الأولى لمسافة 38 كم باللون الأحمر والثانية لمسافة 38 كم باللون الأحمر والثالثة باللون الأخضر لمسافة 24 كم.

وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن سعيد البلوشي على ماركيس رويل لمالكه خليل بن محمد الظاهري ومدربه محمد بن داؤود البلوشي، وحلَّ في المركز الوصيف الفارس المنتصر بن حسن البلوشي على أتش أم لونتاكو من إسطبلات البهجة ومدربه محمد بن حسن البلوشي، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس نبراس بن سعيد البلوشي لمالكه أحمد بن علي الأنصاري ومدربه عابد بن عبدالله البلوشي.

وبعد انتهاء السباق، قام صاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد بتتويج أصحاب المراكز الأولى وتكريم الفائزين بالسباق، كما قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد بتقديم هدية تذكارية لصاحب السمو راعي المناسبة.

وقال أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية: "قبل انطلاق المنافسات باشرنا الفحص البيطري لسباق القدرة والتحمل وتم تحقيق النجاح في إجراء الفحوصات البيطرية الخاصة بالخيل، وبعد ذلك انتقلنا لسباق الخيول الصغيرة (البونيات) وتم رصد جوائز قيمة للنشء بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، كما تم تهيئة الميدان والمسارات للسباق، وإنشاء قرية للقدرة والتحمل في الدهاريز، وشهدنا منافسة قوية بين المشاركين في السباق".

وذكر كهلان بن سعيد المعشني رئيس لجنة ظفار للفروسية: "شهدت المنافسات إقبالا واسعا لمحبي هذه الرياضة وسوف نقيم سباقا آخر في ظفار يوم 19 أغسطس".

تعليق عبر الفيس بوك