"حرة صلالة" تستعرض حلول "كريدت عُمان" التأمينية للمصدرين

 

صلالة - الرؤية

نظَّمت المنطقة الحرة بصلالة، بمقرها، صباح أمس، حلقة عمل تعريفية حول تأمين الائتمان والحلول التأمينية التي توفرها "كريدت عُمان" لتمكين المصدرين والمصنعين العمانيين لبيع منتجاتهم بكل ثقة وأمان. وتناولت الحلقة -التي حضرها عدد من المستثمرين بالمنطقة وأصحاب الأعمال- الحديث حول تعزيز منظومة التصدير العمانية وصولًا للعالمية، وقدم محمد بن هلال الجابري مدير المبيعات بكريدت عمان عرضًا حول أهمية تأمين الائتمان للمصدر العماني للتقليل من المخاطر التجارية، والتي تساعد المصدرين على بيع منتجاتهم محليًا وعالميا بكل ثقة وأمان دون القلق من عدم سداد المشتري.

كما استعرض الجابري آلية الدخول للأسواق العالمية والخدمات التي توفرها "كريدت عُمان" والمتعلقة في بوليصة تأمين الائتمان المحلي للمبيعات داخل سلطنة عمان، وبوليصة تأمين الصادرات المتعلقة ببيع المنتجات من سلطنة عمان وإلى العالم إضافة لبوليصة متعدد المشترين.

وتناولت الحلقة أيضا الحديث عن المخاطر التي تغطيها كريدت عُمان وهي المخاطر التجارية والتي تشمل عدم التزام المشتري بسداد قيمة البضائع المستلمة و إعسار المشتري أو التخلف عن السداد إضافة للحديث عن المخاطر غير التجارية للصادرات والتي تتمثل في فرض تشريعات أو قيود قد تتخذها حكومات البلد المصدر إليه أو أحداث سياسية وعقبات اقتصادية إضافة إلى فرض قيود جديدة على الصادرات .

تعليق عبر الفيس بوك