إطلاق "مُعتمد" لتلبية احتياجات سوق العمل

 

مسقط - الرؤية

أطلق جهاز الاستثمار العُماني وشركاته -وبالتعاون مع وزارة العمل ومؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان- برنامج توظيف وتطوير الخريجين "مُعتمد"، الذي يستهدف الخريجين العمانيين من تخصصي المالية والمحاسبة؛ وذلك للحصول على شهادة المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؛ تجسيدًا لجهود الجهاز وشركاته التابعة في تطوير الكفاءات الوطنية، والإسهام في سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل والتخصصات لاسيما التخصصات المهنية.

وقال عياد بن علي البلوشي مساعد نائب الرئيس للشؤون المالية والاعتماد بجهاز الاستثمار العُماني: إنَّ البرنامج يأتي استكمالًا للبرامج التدريبية المتنوعة في الجهاز وشركاته، وبما في ذلك برنامجا "نمو وإعداد" اللذان استطاع الجهاز من خلالهما استقطاب كوادر وطنية وتدريبها وتوظيفها، ورفد بعض الوحدات الحكومية والشركات بها، موضحًا أن هذه البرامج تؤكد الإيمان بأهمية تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها وتنمية قدراتها وتهيئتها لسوق العمل، كما سيسهم دعم الكوادر الوطنية وتشجيعها على الحصول على الشهادات المهنية بشكل فاعل في سد حاجة السوق من هذه المؤهلات، ويطوّر من الأداء العام في مجالي المحاسبة والمالية في الشركات، ويرفع من إنتاجيتها، بالإضافة إلى إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل، ورفع نسب التعمين.

تعليق عبر الفيس بوك