"أمواج" تُعين خبيرا عالميا لتطوير أشجار اللبان في وادي دوكة

مسقط- الرؤية

أعلنت أمواج- دار العطور العالمية عُمانية المنشأ- عن تعاونها مع الخبير الفرنسي صاحب الشهرة العالمية دومينيك روكيه، والذي يمتلك خبرات تتجاوز 30 عاما.

وسيتولى روكيه منصب المستشار الاستراتيجي لأمواج؛ إذ سيدعم الدار في الحصاد المستدام لراتنج أشجار اللبان في وادي دوكة المدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، والذي تتولى أمواج تطويره في الوقت الراهن، حيث يقع الوادي في جنوب محافظة ظفار، وشكل قديماً محطة أساسية على طريق البخور، وظل موطنا لآلاف من أشجار اللبان.

وتهدف أمواج إلى حماية مهد اللبان القديم وحمايته واستعادة رونقه، ويعرف هذا الراتنج العطري الغني كونه ضمن أحد أقيّم الكنوز الطبيعية قيمة في عُمان والمكون الأساسي في جميع ابتكارات أمواج العطرية الفاخرة.

وتواصل أمواج التزامها طويل الأمد بالحصاد المستدام والأخلاقي لمكوناتها من مصادر محلية، وتشكل مثالاً يحتذى به في الشفافية فيما يتعلق بابتكار عطورها الراقية.

ويمتد موقع وادي دوكة على مساحة 14 كيلومتر مربع وطالما ازدهر في المنطقة على مدار قرون حيث يشكل أحد أكثر المواقع التراثية الفريدة في عُمان، ويعد قيام أمواج بإدارة وتطوير وادي دوكة، بالتعاون مع المجتمع المحلي، خطوة إيجابية مهمة لصالح شجرة اللبان.

وبدعمٍ من دومينيك وتوصياته الاستراتيجية، تهدف الدار إلى تقديم اللبان لعملائها بعد حصاده باتباع أبرز الأساليب العالمية من حيث الاستدامة والشفافية والمسؤولية من موقع وادي دوكة التابع لمنظمة اليونسكو.

وخلال مسيرته، تولى دومينيك روكيه منصب رئيس قسم جمع المكونات في (Firmenich)، أحد الدور الرائدة في تطوير العطور لأفضل العلامات التجارية الفاخرة في العالم؛ حيث قام بتوريد جوهر ومستخلصات المكونات في قطاع العطور العالمي لأكثر من 30 عاما.

وفي كتابه "بحثاً عن العطور: رحلة حياة إلى مصادر نفحات الطبيعة"، يسرد دومينيك قصة أغلى المكونات الطبيعية في قطاع صناعة العطور ابتداءً من الباتشولي الإندونيسي واللبان والورد الدمشقي وأصلها ورائحتها إضافة لقيمتها الثقافية والتاريخية.

وفي منصبه الجديد في أمواج، سيركيز دومينيك في وادي دوكة على الجمع والحصاد المستدام لمكونات العطور والحدّ من تأثيره على المكونات الطبيعية وحمايتها واستدامتها الآن ومستقبلا، كما سيتأكد من أن جميع الأعمال تتماشى مع استراتيجية أمواج للاستدامة بعد إعادة تطويرها مؤخرا وقيم الدار طويلة الأمد.

تعليق عبر الفيس بوك