"أوكيو" تختتم تمرين إدارة الحالات الطارئة بمسندم

مسندم - الرؤية

اختتمت أوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، ممثلة في قطاع الاستكشاف والإنتاج، بنجاح تمرين إدارة الحالات الطارئة في منطقة الامتياز بحري مربع 8 بمحافظة مسندم، حيث جاء التمرين في إطار التأكيد على الجاهزية وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والموظفين والمجتمعات المحلية المحيطة فضلاً عن أصول المجموعة في الحالات الطارئة.

نُفِذ التمرين بالتعاون مع كل من شرطة عمان السلطانيه ممثلة في قيادة شرطة محافظة مسندم وبمشاركة الإدارة العامة لطيران الشرطة وإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم و شرطة خفر السواحل بمسندم والبحرية السلطانية العمانية ممثلة في قاعدة مسندم البحرية.

وخلال هذا التمرين، الذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها أوكيو لضمان وقياس الجاهزية في إدارة الحالات الطارئة، استُخدمت كل الأدوات والآليات التي تحاكي الحالات الطارئة الواقعية، حيث اشتملت أعمال التمرين على محاكاة لعدد من الحوادث المرتبطة بهذا القطاع وكيفية التعامل معها بأعلى درجات اليقظة والجاهزية لتلافي تداعياتها على البشر والممتلكات.

ومثَّل التمرين فرصة لتقييم وتعزيز إجراءات الاستجابة للحالات الطارئة وبروتوكولات الاتصالات الفعالة على جميع المستويات، بما يساهم في التحسين المستمر لاستراتيجيات (أوكيو) في إدارة الحالات الطارئة والأزمات، ويضمن الحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية للتعامل بفعالية أثناء الأزمات.

وتولي أوكيو جوانب الأمن والسلامة أهميةً كبيرة في إطار رؤيتها الهادفة إلى توفير متطلبات الصحة والسلامة في جميع الحالات ولا سيَّما في الحالات الطارئة، حيث تجري بكافة قطاعاتها و شركاتها تمارين الحالات الطارئة بشكل دوري كإحدى الالتزامات التي تحافظ على مستويات عالية من الجاهزية.

تعليق عبر الفيس بوك