رصد 300 مخالفة "تشغيل العمال وقت الظهيرة" في شمال الشرقية

إبراء- الرؤية

رصدت المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية خلال شهر يونيو أكثر من 300 منشأة مخالفة وغير ملتزمة بتطبيق القرار الوزاري الذي أصدرته وزارة العمل، بشأن عدم تشغيل العمال في المواقع الإنشائية أو الأماكن المكشوفة ذات الحرارة المرتفعة في أوقات الظهيرة من الساعة 12.30 وحتى الساعة 3.30 عصرا، طوال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام.

وتقوم المديرية بزيارات ميدانية دورية للمنشآت العاملة في المحافظة، بهدف توعية ومراقبة مدى تطبيقها للقوانين والقرارات المنفذة لها، لضمان توفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث والإصابات والأمراض المهنية.

وقال يوسف بن محمد الراسبي المدير العام في المديرية العامة بمحافظة شمال الشرقية: "نؤكد حرصنا على متابعة التزام المنشآت من خلال المختصين في قسم التفتيش والسلامة والصحة المهنية، حيث بدأت الزيارات التوعوية قبل تطبيق القرار في جميع منشآت القطاع الخاص بالمحافظة وبالأخص المنشآت العاملة في قطاع الإنشآت، حيث تم تنفيذ 620 زيارة تتطرق فيها المفتشين إلى توعية أصحاب المنشآت والعاملين بها الى آلية تطبيق القرار".

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشآت المخالفة، داعيا المؤسسات إلى تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، وحماية العاملين من الإصابات والأمراض المهنية.
 

تعليق عبر الفيس بوك