بدر بن حمد وسيرغي لافروف يعقدان جلسة مباحثات ثنائية

رسالة خطية من جلالة السلطان إلى فلاديمير بوتين

 

موسكو - العُمانية

بَعَث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- رسالةً خطيّةً إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

سلَّم الرسالة معالي السِّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، خلال استقبال معالي سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية له بمقر وزارة الخارجية الروسية.

وعقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، جلسة مباحثات مع نظيره معالي سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بمقر وزارة الخارجية الروسية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها لروسيا الاتحادية. وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مختلف أوجه التعاون المُمكنة وسبل تعزيزها.

وأعرب الجانبان خلال الجلسة عن اهتمامهما بتفعيل فرص الشراكة في مجالات النقل والاتصالات والطاقة المتجددة والصناعات التحويلية، إضافة إلى تشجيع الحركة السياحية بين البلدين. ودعا الجانبان شركات القطاع الخاص للاستفادة من علاقات الصداقة القائمة والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تؤطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وعلى الصعيد السياسي، تناول الجانبان عددًا من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين على استمرار العمل في تشجيع الحوار ودعم سبل حل القضايا بالوسائل السلمية، وفقاً لقواعد حسن الجوار، وسيادة القانون الدولي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية مع الاحترام الكامل لسيادة الدول على أراضيها واستقلالها بما يعزز من دعائم السلم والاستقرار في العالم.

حضر جلسة المباحثات سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وسعادة السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك