برنامج تعاون لتأهيل الكوادر وتوفير فرص العمل بالظاهرة

 

 

عبري - ناصر العبري

التقى سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، بمكتبه، صباح أمس الإثنين، الوفد الفني للبرنامج الوطني للتشغيل؛ بهدف إيجاد حلول علمية وعملية مستدامة لتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل وإيجاد فرص عمل لهم في كافة القطاعات التنموية بالمحافظة، وأهمية دعم الأنشطة التجارية والمشاريع التنموية والشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة ورواد الأعمال، والتوطين النوعي لبعض الوظائف المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية بالمحافظة.

وقدم الوفد الفني خلال اللقاء عرضًا مرئيًّا تم من خلاله إبراز أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي يقدمها البرنامج، كما تم استعراض البيانات الديمغرافية للمحافظة، ونسب توزيع السكان والباحثين عن العمل، وأهم القطاعات التنموية بالمحافظة.

وتضمَّن اللقاء التوقيع على برنامج تعاون بين المحافظة والبرنامج الوطني للتشغيل؛ حيث وقع من جانب المحافظة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، ومن جانب البرنامج المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج. ويتضمن البرنامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية من أبناء المحافظة، وايجاد فرص عمل لهم في القطاعات الاقتصادية التنموية والسياحية والزراعية والغذائية واللوجستية والتقنية. إلى جانب قيام البرنامج بالدراسات العلمية المرتبطة بالفرص الاقتصادية في محافظة الظاهرة، والعمل على تنمية القطاع السياحي والتراثي، ودورات تدريبية متخصصة لأبناء المحافظة في مجال الإرشاد السياحي، وتنفيذ مبادرة رفع الكفاءات التقنية من خلال عمل معسكرات التقنية المتخصصة لأبناء المحافظة.

وأكد سعادة محافظ الظاهرة على أهمية مثل هذه البرامج والاتفاقيات التي تهتم بملف الباحثين عن عمل، للمساهمة في تذليل العقبات التي تقف بين الباحثين عن عمل والفرص الوظيفية المتاحة، وتعمل على إيجاد حلول مستدامة لهذا الملف تتوافق مع خطط التنمية الشاملة.

من جانبه، أوضح المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي قام بها البرنامج للمحافظات بهدف تمكين الادارات المحلية بالمحافظات في عمليات التأهيل والتدريب وإيجاد فرص العمل لأبناء المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك