لرفد مختلف التشكيلات الشرطية بالقوة البشرية

دفعة جديدة من "حماة الحق وحراس المبادئ" تلتحق بشرطة عمان السلطانية

مسقط - الرؤية

توجَّهت، صباح أمس الأحد، دفعة جديدة من المواطنين والمواطنات من حملة دبلوم التعليم العام الملتحقين بشرطة عمان السلطانية إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، بعد أن أنهوا كافة الإجراءات، واجتازوا جميع مراحل التقييم والقبول، بما فيها الاختبارات الإلكترونية والتحريرية والرياضية والمقابلات الشخصية.

ويأتي توظيف هذا الفوج الجديد من الشرطة المستجدين استمرارًا لإجراءات شرطة عمان السلطانية في توظيف المواطنين والمواطنات بالتنسيق مع وزارة العمل؛ وذلك وفق الخطة المعتمدة من القيادة العامة للشرطة لرفد مختلف التشكيلات بالقوة البشرية بما يتوافق مع التوسع الذي تشهده شرطة عمان السلطانية في كافة المجالات.

وسيتلقى المنتسبون الجدد التدريب في معاهد متخصصة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لإكسابهم العلوم الشرطية والقانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم لدورات متخصصة في الدفاع عن النفس والسباحة والرماية والإسعاف الطبي وغيرها من الدورات التي تؤهلهم للقيام بمختلف واجبات ومهام شرطة عمان السلطانية.

وأظهر الملتحقون حماسهم واستعدادهم لخوض مرحلة التدريب واكتساب المعارف والمهارات التي تعينهم على أداء الواجب الوطني عبر العمل الشُرطي. وقال المواطن أحمد بن خلفان الحضرمي: يغمرنا الفرح اليوم ونحن نتوجه إلى ميادين التدريب والعلم بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لخدمة وطننا عبر العمل في شرطة عمان السلطانية.

أما المواطن أحمد بن خميس السعدي، فقال: سعيدٌ بقبولي للعمل بشرطة عمان السلطانية، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي في الدفعة خلال فترة التدريب، بما يؤهلنا لأداء عملنا وخدمة الوطن في مواقع العمل الشُرطي.

وأضافت المواطنة دعاء بنت سالم الصلتية: بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في هذه الدفعة أتوجه بالشكر للقائمين على التوظيف بشرطة عمان السلطانية، وأرجو التوفيق للجميع وأن نكون عند حسن الظن بنا.

وقالت المواطنة مآثر بنت سليمان النعمانية: إن العمل بشرطة عمان السلطانية شرفٌ يفخر به كل مواطن لخدمة وطنه من خلاله فهو مصدر الأمن والأمان، ويقدم خدمات جليلة للمواطنين والمقيمين.

تعليق عبر الفيس بوك