الصقري يبحث تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية الواعدة مع المجر

مسقط- الرؤية

زار معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، عددًا من المؤسسات الاقتصادية في المجر، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري بيتر زيجارتو. وتناول لقاء معالي وزير الاقتصاد مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري، أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين، والجهود المبذولة لرفع مستوى العلاقات على كافة الأصعدة، وأوجه التعاون في مجال اقتصاديات الطاقة واللوجستيات والطاقة المتجددة والتعاون الاستثماري في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأكد معاليه لوسائل الإعلام المجرية أن سلطنة عُمان تركز على قطاعات عديدة للتنويع الاقتصادي خلال الأمد المتوسط، وعلى رأسها قطاع الصناعات التحويلية وقطاع اللوجستيات، وهو ما يمهد للشراكة الفاعلة والحقيقية مع الأطراف المجرية من خلال تبادل الخبرات والاستثمارات وتسهيل التعاون لخدمة هذه القطاعات، إضافة إلى التركيز على الخبرات في مجال الطاقة المتجددة واقتصاديات الهيدروجين.

‏كما التقى معاليه وزير المالية المجري ميهالي فارجا، وتطرق الطرفان إلى بحث التعاون في المجالات المرتبطة بالرقمنة وآليات إدخال التكنولوجيا الحديثة في المجالات المرتبطة بالمالية العامة. واشتملت الزيارة كذلك على لقاء مع نائب محافظ البنك المركزي المجري، كما التقى الوفد العماني برئاسة معالي وزير الاقتصاد، وزير الدولة لشؤون الطاقة المجري، حيث تمت مناقشة تطورات سوق الطاقة العالمي وانعكاساتها على الأسعار والإنتاج والاقتصاد العالمي.

واشتملت الزيارة كذلك على لقاء مع شركة الطاقة المجريةMOL، وألتقى الوفد العماني رئيس الجمعية الوطنية المجرية لازلو كوفاتش، حيث تم التأكيد على مسيرة العلاقات الطيبة بين البلدين والسعي إلى تعزيز التعاون المتبادل.

تعليق عبر الفيس بوك