اتفاقية لإنشاء مصنع لإعادة التدوير في "صناعية صحار" بـ3.5 مليون دولار

صحار - الرؤية

وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية تأجير أرض مع شركة نظام النخبة لإدارة النفايات الخطرة (شركة منطقة حرة)، والتي ستشهد إقامة مصنع لإعادة تدوير النفايات الصناعية في المنطقة الحرة بصحار، وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز ممارسات إدارة النفايات في المنطقة، وتعزيز الاستدامة وقطاع الاقتصاد الدائري في ميناء صحار والمنطقة الحرة.

وباستثمار إجمالي قدره 3.5 مليون دولار أمريكي، يتمتع المصنع -الذي سيبلغ مساحته 10,000 متر مربع- بالقدرة على معالجة أنواع متنوعة من النفايات الناتجة عن الصناعات، وسيضمن الامتثال للوائح والتشريعات المحلية والدولية لتوفير بيئة خالية من التلوث. وسينتج المصنع العديد من المنتجات النهائية، بما في ذلك الزيت الثقيل الذي يستخدم في الماكينات البطيئة الحركة، وغبار الكربون ذو التلوث المنخفض المناسب لصناعة المنتجات الأسمنتية والصناعات الإنشائية للطرق. وتبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية 40 طنًا يوميًا، ومن المتوقع زيادتها إلى 80 طنًا يوميًا في غضون عام واحد.

وقال شيف سوود الشريك المساهم في شركة نظام النخبة لإدارة النفايات الخطرة: يمثل اختيارنا المنطقة الحرة بصحار نقطة تحول مهمة في رحلتنا نحو إعادة تدوير النفايات الخطرة. ومن خلال استخدام تقنياتنا الحديثة وممارساتنا المستدامة، نحن عازمون على المساهمة في تعزيز الاقتصاد الدائري ونهدف إلى أن نكون رائدين في السير نحو مستقبل أكثر استدامة.

فيما قال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار: تعزز هذا الاتفاقية التزامنا الراسخ بالتنمية المستدامة خصوصا فيما يتعلق بالاقتصاد الدائري وطموحنا لتعزيز مكانتا كمركز رائد للحلول المبتكرة في ما يتوافق مع رؤية عُمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك