2.492 مليون ريال مبالغ مسندة لـ"الصغيرة والمتوسطة" بنهاية مارس

مسقط - الرؤية

بلغتْ قيمة المبالغ المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الربع الأول من العام الجاري مليونين و492 ألفا و692 ريالا و74 ريالا عمانيا.. جاء ذلك في إطار الشراكة والتكامل بين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة نماء.

وبلغ عدد المؤسسات المستفيدة من فرص الأعمال 272 مؤسسة؛ شملت عدة قطاعات؛ وهي: أعمال التمديد والتوصيل وتوسيع الشبكات، والخدمات الفنية والتقنية داخل الشركة، وخدمات التنظيف، ومكاتب السفريات، وتأجير السيارات، وصيانة وتصليح السيارات، وهو ما يعكس التزام شركة نماء بدورها الفاعل لاستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز إسهاماتها في الاقتصاد الوطني.

وتولي هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة  أهمية قصوى للقيمة المحلية المضافة عبر برامج ومبادرات وشراكات تستهدف تعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في تمكين القدرات البشرية وتسريع وتيرة عجلة الاقتصاد العماني عبر تعزيز الشراكات مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والتركيز على أهم المجالات التخصصية التي تحتوي على فرص أعمال لهذه المؤسسات؛ لرفع كفاءتها ومساعدتها على النفاذ للأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى جهود الهيئة من خلال برنامج تطوير الموردين الذي يسهم في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعريفها بالإجراءات والاشتراطات والمعايير الفنية المطلوبة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك