بإجمالي تكلفة 14 مليون ريال

"العمانية لنقل الكهرباء" تفتتح محطة سيح الخيرات بظفار

 

 

 

◄ استثمار إستراتيجي جديد يُسهم في ضم المناطق الريفية لـ"شبكة كهرباء ظفار"

 

مسقط - الرؤية

احتفلت الشركة العمانية لنقل الكهرباء، أمس الأربعاء، بافتتاح محطة سيح الخيرات بمحافظة ظفار، تحت رعاية المهندس أحمد بن حمد الصبحي رئيس مجلس إدارة نماء القابضة، وبحضور المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة وعددُ من أعضاء إدارة الشركة ومجموعة نماء، إلى جانب مجموعة من الموظفين والمقاولين والاستشاريين.

وأكّد المهندس صالح الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء، أن هذا المشروع يُعد استثمارًا إستراتيجيًا سيسهم في ضم المناطق الريفية إلى شبكة كهرباء محافظة ظفار، وبالتالي تقليل التكاليف التشغيلية. وأضاف الرمحي: إن تنفيذ هذا المشروع يتماشى مع رؤية السلطنة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050م، ومن المتوقّع أن يساعد على تقليل الاعتماد على وقود الديزل لتشغيل المحطات، وكذلك الحدّ من حجم انبعاثات الكربون بما مقداره 114 ألف طن سنويًا.

وتُعد المحطة الجديدة أحد الاستثمارات الإستراتيحية الواعدة للشركة العمانية لنقل الكهرباء؛ إذ ستضمن إمدادًا مستقرًا وموثوقًا للطاقة لمختلف القطاعات، ومن ضمنها المصانع والقطاع الزراعي ومزارع التنمية الحيوانية، وستعمل على ضمان تلبية الطلب المتنامي مستقبلاً على الطاقة الكهربائية في محافظة ظفار.

وزوّدت المحطة ببنية تحتية للاتصالات وأنظمة الأمن، إلى جانب إنشاء خط نقل علوي يربط بين محطة محولات ثمريت ومحطة محولات سيح الخيرات جهد 33/132 كيلو فولت بطول 91 كم، كما تبعد المحطة عن ولاية ثمريت مسافة 80 كم، وتتضمن 6 خلايا غازية جهد 132 كيلو فولت، و4 أخرى بجهد 33 كيلو فولت ومحولين بسعة 125 ميجا فولت أمبير، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 14 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك