بدءا من القبول وحتى منح الدرجات العلمية

"عمانتل" توفر حلولا رقمية لجميع الإجراءات الإدارية بـ"الجامعة الوطنية"

مسقط- الرؤية

وقعت عمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان- اتفاقية مع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا (NU) لتوفير حلول رقمية متكاملة تسهم في ربط كل من أولياء الأمور والأساتذة والطلبة عبر منصة واحدة، للمساهمة في رقمنة مختلف مراحل الجامعة بدءا من إدارة عملية القبول وصولا إلى منح الدرجات العلمية.

وفي إطار سعيها لأتمتة عمليات المؤسسات التعليمية، ابتكرت عمانتل حلولا تقنية تضع حجر الأساس لرقمنة الأداء التشغيلي الأساسي للمؤسسات الأكاديمية وتقليص المعاملات اليدوية والأنظمة الورقية، وذلك باستضافة جميع الخدمات الأساسية في أحدث مركز بيانات عمانتل من المستوى الثالث (3) المتطور لضمان أعلى مستوى للتشغيل.

وقع الاتفاقية كل من طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، والدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال طلال بن سعيد المعمري: "يعد هذا المشروع أول تطبيق لحلول عمانتل الرقمية المخصصة لقطاع التعليم والتي توفر العديد من المزايا للمدارس والكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى، وستمكن هذه الحلول الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من إدارة عملياتها عبر مختلف أقسام الحرم الجامعي بكفاءة أكبر والاستفادة من الموارد على النحو الأمثل، من حيث تخطيط الموارد المالية مرورا بالتسويق وتعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية وصولا إلى تسجيل واستقبال الطلبة في الجامعة، كما ستمكن هذه الحلول من تتبع تقدم الطلبة الدراسي وهو ما سيساهم في تحسين معدلات نجاح الطلبة ونسب الخريجين".

من جهته، أشار الدكتور علي بن سعود البيماني إلى سعادته بأن تكون الجامعة من بين أوائل المؤسسات التعليمية التي تعمل على رقمنة جميع عمليات الحرم الجامعي والاستفادة من الحلول المبتكرة التي تقدمها عمانتل، وهو الأمر الذي سوف يمكنها من تحسين عملية صنع القرار في الجامعة من خلال الحصول على بيانات لحظية، مضيفا: "سنكون قادرين على التفاعل ومشاركة معلومات أكبر بين الطلبة وأولياء الأمور وأعضاء الهيئة الأكاديمية، بالإضافة إلى  أتمتة عمليات التسويق من خلال هذه الحلول".

وتوفر حلول عمانتل القائمة على الحوسبة السحابية مجموعة من المزايا الهامة للمجتمع الطلابي، حيث تتيح المنصة للطلبة والخريجين إمكانية الوصول إلى المحتوى المتعلق بدراساتهم وأوراقهم البحثية، ويعزز برنامج ساب لإدارة الدورة الزمنية لحياة الطالب (SAP Student Lifecycle Management)  من فرص تحقيق الطلبة لنتائج أفضل في مسيرتهم الأكاديمية، وستتمكن الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا باستخدام هذه الحلول المبتكرة من تعزيز تجربة موظفي الإدارة، بدءا من التعيين وصولا إلى التقاعد من خلال استخدام حلول الموارد البشرية المتكاملة SAP Success Factor HR  القائمة على الحوسبة السحابية.

إضافة إلى ذلك، تشتمل الحلول على برنامج ميكروسوفت لإدارة علاقات العملاء (Microsoft CRM) الذي سيمكن الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من أتمتة حملاتها التسويقية وهو الأمر الذي سيسهم في رفع مستوى الكفاءة.

تعليق عبر الفيس بوك