المحروقية تتوج الفائزين بمسابقة الأندية للإبداع الثقافي 2023.. الإثنين المقبل

 

مسقط - الرؤية

تَرْعى معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مساء الإثنين المقبل، احتفالية وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتكريم الفائزين بمسابقة الأندية للإبداع الثقافي للموسم (2022/2023)، وذلك بفندق أفاني مسقط.

وتستهدف المسابقة في هذا الموسم فئتين عمريتين الفئة الأولى وهي (10-16) سنة، ويتنافسون على مجالين؛ هما: الإنشاد والمسابقة الثقافية (عمانيات)، أما الفئة العمرية الثانية فهي تلك التي أعمارهم واقعة بين (17-30) سنة، وسيتنافسون على 8 مجالات؛ هي: الشعر الشعبي، والمسرح والفنون الموسيقية، والفنون التشكيلية (الرسم)، والتصوير الضوئي، والأفلام القصيرة، وتطبيقات الهواتف الذكية، والتعليق الرياضي؛ حيث شهدت المسابقة مشاركة 11454 مشاركا: 6333 ذكورا و5121 إناثا.

وتأهل لحضور حفل توزيع جوائز مسابقة الأندية للإبداع الثقافي 2022/2023، في مجال الإنشاد كلٌّ من: حلا بنت حمد اليحيائية من نادي أهلي سداب، وعبيدة بن سلطان الصبحي من نادي نخل، وناصر بن محمد المغيرفي من نادي صور. أما في مجال الفنون الموسيقية، فتأهل جهاد بن هلال بيت ربيع من نادي صلالة وحسين بن حسن البلوشي من نادي الطليعة ومحمد بن عبدالله القاسمي من نادي عُمان. وتأهل في مجال المسابقة الثقافية: فريق نادي عبري وفريق نادي مرباط وفريق نادي نخل. فيما تأهل في مجال التعليق الرياضي أسعد بن علي الزرعي من نادي الوحدة والمنذر بن حسن البلوشي من نادي الشباب وعيسى بن يوسف الزدجالي من نادي صحار. أما في مجال الفنون التشكيلية، فتأهل إبراهيم بن محمد اليحمدي من نادي بدية وماجد بن جمعة العمري من نادي البشائر، ومريم بنت عبد الله العبرية من نادي الرستاق. وفي مجال تطبيقات الهواتف الذكية تأهل تطبيق ناسك لبيان بنت حسين المعمرية والزهراء بنت علي الجابرية من نادي الشباب، وتطبيق دليل خصب لسلامة بنت محمد الشحي من نادي خصب، وتطبيق موهوب لسيف بن عبد الله الجابري من نادي السلام.

وفي مجال التصوير الضوئي، تأهل أحمد بن سالم المصلحي من نادي بدية وسمية بنت حميد الهنائية من نادي نزوى وماهر بن نصير الخصيبي من نادي البشائر، فيما تأهل في مجال الشعر الشعبي حمد بن خميس البادي من نادي صحم وعبد الرحمن بن جويد الغيلاني من نادي الطليعة ومختار بن سعيد المعمري من نادي عبري، وفي مجال الأفلام القصيرة غيث بن سلطان البطاشي من نادي قريات ووهب بن خلفان الشبيبي من نادي الرستاق ويونس بن حسن الرئيسي من نادي صحار، وفي مجال المسرح تأهل عرض الأول من تشرين الأول لنادي النهضة وعرض صبوحة ونصيب لنادي قريات، وكذلك عرض ولد ابوه لنادي صلالة.

إلى ذلك تأهل في الجوائز الفردية في مجال المسرح: فهم إبراهيم الجساسي من مسرحية الأول من تشرين الأول لنادي النهضة، وأبرار البلوشي من مسرحية رواية البرابرة لنادي نخل، وعزيزة البلوشية من مسرحية كوتار لنادي مصيرة لجائزة أفضل مكياج. وفي جائزة أفضل موسيقى تأهل فيصل الشبلي من مسرحية الحلبة لنادي بهلاء، ونعيم الصبحي من مسرحية رواية البرابرة لنادي نخل، وهزاع مجبل من مسرحية الأول من تشرين الأول لنادي النهضة. وفي جائزة أفضل أزياء تأهل سهيل الريامي وشهاب السليمي من مسرحية رواية البرابرة لنادي نخل، وعمر اليافعي من مسرحية ولد أبوه لنادي صلالة، ونور الهدى البطاشية من مسرحية كوتار لنادي مصيرة. أما جائزة أفضل إضاءة فقد تأهل أسعد السيابي من مسرحية الجاروف لنادي مجيس وعبد الرحمن المسكري من مسرحية ولد أبوه لنادي صلالة، وكذلك عمير أنور من مسرحية الأول من تشرين الأول لنادي النهضة، وتأهل في جائزة أفضل ديكور النبأ العمورية من مسرحية كوتار لنادي مصيرة، وعمر اليافعي من مسرحية ولد أبوه لنادي صلالة، ومحمد خليفة الخميسي من مسرحية الحلبة لنادي بهلاء.

تعليق عبر الفيس بوك