ينطلق في الثالث من أغسطس المقبل

محافظ الداخلية يطلع على روزنامة "مهرجان الجبل الأخضر" وخطط الاستقطاب السياحي لزيادة العوائد الاقتصادية

 

◄ تخصيص قطعة أرض لإنشاء سوق مركزي للخضار والفواكه ببلدة جبرين

 

نزوى - ناصر العبري

ترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي، اجتماع المجلس في جلسته السادسة من السنة الأولى للفترة الثالثة، وذلك بحضور جميع الأعضاء.

وجرى خلال الجلسة استعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث اطلع المجلس بداية على ما تمَّ من توصيات في محضر الاجتماع  السابق والإجراء المتخذ في تلك التوصيات، بعدها تم الاطلاع على جهود المجلس البلدي بمحافظة الداخلية خلال النصف السنوي الأول للفترة الثالثة لعام 2023م، والتي تمثلت في التأكيد على أهمية رعاية مصالح المجتمع والتخطيط الجيد والعمل يداً بيد لدفع عجلة التنمية المستدامة التي هي أساس التطور والتقدم، والعمل لخدمة المجتمع، وهو ما لا يتم إلا من خلال التواصل الإيجابي مع المواطنين ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأكد سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس البلدي على أهمية المجلس واللجان التابعة له وأدوارها، من خلال الدراسات والمقترحات والتوصيات التي تقدمها في مجال المشاريع الخدمية والتنموية، والمعول عليها من أجل قيام المجلس بدوره. واستعرض سعادته مجمل الفعاليات والأنشطة التي سيتضمنها مهرجان الجبل الأخضر في الفترة من 3 أغسطس إلى 19 أغسطس لعام 2023م، والذي يهدف لإيجاد فعاليات سياحية جاذبة لولاية الجبل الأخضر وزيادة الاستقطاب السياحي للولاية والتعريف بالجبل الأخضر من حيث السياحة الزراعية والبيئية وما يتمتع به من تضاريس ومناخ معتدل، إلى جانب زيادة العوائد الاقتصادية للمحافظة ورفع نسبة الأشغال للمنشآت الفندقية في ولاية الجبل الأخضر والولايات المجاورة. وأكد سعادته على وجود عدد من الفعاليات والبرامج الثقافية والتراثية والترفيهية والمغامرات، ويشارك في المهرجان العديد من الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والأهلية ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ممثلة في مشاريع يمتهنها أهالي الجبل الأخضر.

كما تم خلال الاجتماع استعراض طلب كاسرات للسرعة في بعض ولايات المحافظة، إضافة للاطلاع على خطاب سعادة الشيخ الدكتور والي أدم بشأن موضوع الحيوانات السائبة، كما تمَّ استعراض إفادة مدير عام بلدية الداخلية بشأن الأفكار الصحية والبيئية فيما يخص المطاعم والمقاهي، وإفادة مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية بالندب بشأن طلب فتح بعض الأنشطة التجارية بمنطقة هصاص بولاية سمائل، كما تمَّت مناقشة رسالة سلطان بن سعيد المحروقي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية أدم بشأن تنفيذ مشروع عبارات تصريف المياه بولاية أدم واتخذت بشأنها التوصيات المناسبة.

واطلع المجلس على إفادة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي بشأن مقترح زلفى للاستشارات الأسرية (البرنامج التوعوي والعلاجي لإعداد وتأهيل موجهين ومدربين في مجال الوقاية من المخدرات)، كما تمَّ استعراض خطابات مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية بالندب بشأن تخصيص مواقع لملاعب ومواقع رعوية وطلبات تكملة ميدان لسباق الهجن في بعض ولايات المحافظة وتم اتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها. بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لإنشاء سوق مركزي للخضار والفواكه في الشارع الممتد بين بلدة جبرين بولاية بهلاء وولاية نزوى.

كما تمَّ التطرق إلى موضوع ظاهرة رمي مخلفات الصرف الصحي في بطون الأودية، وما تشكله من نتائج سلبية وتبعات صحية وبيئية على الفرد والمجتمع وعليه تبنى المجلس عدداً من المقترحات لمعالجة هذه الظاهرة.

وفي ختام الاجتماع قام سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس بالرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلدي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في كل ما يعود بالنفع للوطن وخدمة المصلحة العامة، وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك