النفط يرتفع أكثر من 1% بعد تصريحات رئيس "المركزي الأمريكي"

بنجالورو- رويترز

ارتفعت أسعار النفط دولارا للبرميل اليوم الأربعاء بعد توقع بعض المحللين انخفاض مخزونات الخام والوقود الأمريكية وتأكيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على استمرار المعركة لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف عند اثنين بالمئة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.29 دولار، أو 1.7 بالمئة، إلى 77.19 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.46 دولار، أو 2.1 بالمئة، إلى 72.65 دولار للبرميل.

وقال باول اليوم الأربعاء في شهادة أعدت لإلقائها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب إن معركة مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض التضخم لا يزال "أمامها طريق طويل".

وقال محللون إنهم لا يتوقعون أن تختلف شهادة باول بشكل كبير عما قاله في مؤتمر صحفي بعد اجتماع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي، وأكدوا أن قرارات البنك المركزي الأمريكي ستعتمد على البيانات. ومن شأن عودة الاقتصاد الأمريكي لتحقيق نمو مستدام أن تعزز الطلب على النفط.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والمشتقات قد تراجعت الأسبوع الماضي. لكن استطلاعا موسعا يظهر الآن توقع زيادة صغيرة في مخزونات النفط الخام.

وسيُصدر معهد البترول الأمريكي بيانات رسمية عن مخزونات النفط الأمريكي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، يليها تقرير إدارة معلومات الطاقة غدا الخميس.

تعليق عبر الفيس بوك