المشاركون: المعرض يساهم في رفع جودة "المنتج العماني" وزيادة انتشاره

إقبال لافت على "المنتجات العُمانية" في معرض "سعودي فود" بالرياض

الرياض- الرؤية

تواصل سلطنة عمان، ممثلة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، مشاركتها في معرض "سعودي فود" في العاصمة السعودية الرياض وسط إقبال كبير على منتجات الشركات العمانية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف، بحضور عدد الكبير من القادة وصناع القرار والمستثمرين في هذا القطاع، وبمشاركة مجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية التي تمثل 43 دولة.

وأشار عدد من مسؤولي التسويق والترويج في الشركات والمصانع العمانية المشاركة تحت مظلة سلطنة عمان، إلى الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه المعارض المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف، ومساهمتها البارزة في زيادة انتشار المنتج المصنوع محلياً على المستوى العالمي، وما تعكسه المشاركة من نتائج إيجابية في المستقبل من خلال التواجد بجانب عدد كبير من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال حمد بخيت العطابي مدير العلاقات العامة في شركة "برجاتي جلاس الخليج": "إن مشاركتنا في هذا المعرض المقام في العاصمة السعودية الرياض تحمل العديد من الإيجابيات، إذ تهدف الشركة من خلالها إلى الترويج لمنتجاتها وعقد صفقات بيع مع شركات عالمية؛ حيث إن مثل هذه المعارض تشكل رافدًا ناجحًا لنا، خاصة في ظل الإقبال الكبير الذي نشهده في المعرض".

حمد العطابي.jpg
 

وأضاف أن المعرض أتاح الفرصة المناسبة لتقديم المعلومات عن شركة زجاج مجان، وساهم في التسويق والترويج للمنتجات التي يتم تصنيعها في الشركة، كما إنه يعد فرصة للتعرف على آراء العملاء حول المنتجات بصدق وشفافية؛ مما يسهم في رفع جودة ونوعية المنتجات مستقبلا.

سالم فاضل .jpg
 

وقال سالم فاضل مساعد مدير التسويق في شركة "مطاحن صلالة" إن الشركة تشارك في معرض "سعودي فود 2023" بكامل قطاعاتها الغذائية، من أجل تعزيز سمعة المنتج العماني في السوق السعودي الذي يشهد تطورًا سريعًا وملحوظًا ونشاطًا اقتصاديًا يخلق بيئة اقتصادية مميزة. ولفت إلى أن الجناح العماني يشهد إقبالًا جيدًا من المهتمين بالاستيراد للسوق السعودي لبدء المفاوضات بعد الانتهاء من المعرض.

وقال مال الله بن حبيب الحمداني مدير التسويق في المصنع العماني للمواد الغذائية "المدهش" إنه إلى جانب زيادة دائرة الانتشار وتوسعة قائمة التصدير منتجات الشركة التي تمكنت من الوصول إلى أعلى مستويات ثقة المستهلك داخل سلطنة عمان وخارجها؛ فإن الشركة تهدف إلى مواكبة التغيرات التي طرأت على الأسواق العالمية بعد جائحة كورونا وقلبت المعادلة على مختلف الأصعدة بدءاً من المواد الخام، مروراً إلى سلاسل الإمداد، ووصولاً إلى تغير سلوك ونمط حياة المستهلك الذي يفرض علينا الاستماع لآرائه والعمل بها.

مال الله الحمداني.jpg
 

وأضاف: "من خلال تواجدنا في أول يومين من أيام هذا المعرض، استقبلنا الكثير من طلبات التعاقد معنا على أن نبدأ بعملية فرزها بعد انتهاء المعرض وتحليلها، ومن ثم النظر فيما يتناسب مع توجهاتنا وخطط المصنع الحالية والمستقبلية، وكذلك ما يتناسب مع رؤية عمان 2040 في ما يتعلق بتعزيز قطاع الأغذية في السلطنة".

محمد البلوشي.jpg
 

وقال محمد البلوشي مساعد مدير المبيعات والتسويق في شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها، إن انتشار منتجات الشركة بصورة كبيرة في أسواق المملكة العربية السعودية يحتم عليها التواجد سواء للتسويق بصورة أكبر عن المنتجات الجديدة، أو البحث عن عقود وصفقات جديدة في السوق السعودي أو الأسواق المجاورة لما يشهده هذا المعرض من إقبال كبير من مختلف دول العالم، كما أن هذا المعرض فرصة سانحة للاطلاع على كل التوجهات الجديدة في قطاع صناعة الأغذية، والتواصل مع مختصين وخبراء من مختلف الدول العالمية.

إقبال كبير على المنتجات العمانية في ثاني أيام معرض سعودي فود.jpg
 

يُشار إلى أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" تحرص من خلال تواجدها في هذا المعرض إلى التسويق للمنتجات العمانية وإيجاد أسواق ومنافذ جديدة لمبيعاتها وإظهار الجودة التي وصلت إليها هذه المنتجات أمام المختصين الذين يستقبلهم المعرض من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى التعريف بـ "مدائن" وما تقدمه من حوافز وتسهيلات للمستثمرين في مختلف المدن الصناعية التابعة لها بغية جذب المزيد من الاستثمارات وتوطينها بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية "عُمان 2040".

جانب من اللقاءات الثنائية.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك