تكريم الفائزين في هاكاثون "عمان للجمال عنوان"

 

صحار- الرؤية

اختتمت بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع صحار، فعاليات هاكاثون "عمان للجمال عنوان"، بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وتحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، وبحضور عمادة الفرع ومشاركة جميع موظفي الفرع من الكادرين الأكاديمي والإداري والفرق والأفراد المشاركين في المسابقة.

ويهدف الهاكاثون إلى إثراء المحتوى الرقمي على شبكة الإنترنت من خلال عرض معلومات عن المواقع السياحية بسلطنة عمان، لتكون دليلا معرفيا وإثرائيا للسائح الأجنبي، إذ يستهدف الهاكاثون فئة الشباب من الطلبة والباحثين عن عمل.

ويركز الهاكاثون على 3 مجالات وهي: تصميم المواقع الإلكترونية لدعم المحتوى السياحي الرقمي عن سلطنة عمان، ونشر مدونات محكمة علميا ومعززة بالصور تهدف الى الترويج السياحي، ونشر مقالات محكمة على منصة الويكيبيديا.

وشمل الحفل الختامي عرضًا لأنشطة وفعاليات الهاكاثون التي استمرت على مدار 3 شهور، وكلمة للدكتور هلال بن علي المقبالي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة بفرع الجامعة بصحار، والذي استعرض عددا من الإحصائيات والأرقام للمشاركين والمشاريع التي شاركت في المسابقة.

كما تم تكريم الفائزين في مسابقة تصميم أفضل موقع إلكتروني، والذي يتناول إحدى ولايات السلطنة بشكل مثري وغني بالمعلومات، وحاز على المركز الأول كل من عبدالحميد محمد الفارسي وسمية معاوية الزيدية، وحصل على المركز الثاني دور سالم الخوالدي وعلياء حمود الغيثية، ونال كل من ابراهيم عامر المعمري ويوسف عامر المعمري على المركز الثالث.

كما تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل مقال إلكتروني وهم:  عبير الكلباني وزكية مسام محمد العفيفي ووجود خليفه محمد المعولية وإيمان بنت حمود بن سالم الجابرية ووليد خالد وهيثم ناصر الحوسني وزوان سامي عبدالله البلوشي وجمانة ابراهيم عبدالله البلوشي وتيما خالد العمري وأفنان سالم الزبيدي.

وفي ختام فعاليات الهاكاثون، أشاد الحضور بالمسابقة التي حظيت بمشاركة واسعة من المبدعين والمهتمين بتعزيز المحتوى الرقمي في سلطنة عمان، مثمنين دور الجامعة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة في تعزيز الوعي بالتراث والجمال الطبيعي والثقافي للبلاد، والتشجيع على استكشاف والترويج للمقومات السياحة فيها.

 

تعليق عبر الفيس بوك