"أوكيو" توقع اتفاقية مع "ساب العالمية" للاستفادة من الخدمات السحابية

 

مسقط- الرؤية

وقعت أوكيو -المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- اتفاقية مع الشركة العالمية للتكنولوجيا "ساب"، لاعتماد عدد من الحلول منها (RISE with SAP) وتشغيل حلول ساب الخاصة بما في ذلك النظام المتكامل لتخطيط موارد المؤسسة وجميع أصوله في مركز البيانات المحليّ الجديد، إذ إنه بموجب هذه الاتفاقية أصبحت أوكيو أول مستخدمي سحابة ساب الخاصة في سلطنة عُمان.

وقعت الاتفاقية المهندسة مريم بنت أحمد الشيبانية نائب الرئيس للحلول الرقمية المتكاملة بأوكيو، ووحيد بن مرتضى آل حميد المدير التنفيذي لساب عُمان، بحضور سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

وسيسهم مركز بيانات ساب في تمكين سلطنة عُمان من تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، وتسريع الابتكار والاعتماد السحابي، وتمكين الشركات العاملة في أكثر من 25 قطاعًا من الاستفادة من مزايا حلول ساب السحابية والتخزين الآمن للبيانات داخل سلطنة عُمان، حيث أعلنت عملاقة التقنية العالمية ساب افتتاح أول مركز للبيانات السحابية الخاصة في السلطنة بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: "إن تأسيس خدمات سحابية محلية لمنتجات ساب يمكّن الشركات من تخزين معلوماتها بأمان داخل سلطنة عُمان، الأمر الذي يتماشى مع التزام الوزارة بإنشاء أنظمة وحلول رقمية فعّالة والتوجه نحو الحلول السحابية أولا، ومن شأن هذه الخطوة أن تشجع على مزيد من برامج التحوّل الرقمي والابتكار في القطاعين العام والخاص، حيث يُتوقع أن تبدأ المؤسسات العُمانية في الاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية، بما في ذلك التقنيات المتقدمة كالذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي".

وبانتقالها إلى الخدمات السحابية، ستصبح أوكيو قادرة على الاستفادة من مزايا منصة (SAP S/4HANA) لتخطيط موارد المؤسسة، والتي تشمل زيادة الكفاءة، وتوسعة الرؤية، ورفع درجة التحكم في جميع العمليات، إذ يعمل هذا الحل البرمجي على تبسيط العمليات التجارية وأتمتتها، متيحًا للمعنيين تحليلات فورية للبيانات، ما يتيح اتخاذ قرارات مستنيرة بالاستناد على البيانات، من أجل الاستجابة بسرعة للفرص والتغيرات الجديدة في السوق.

من جانبها، أوضحت المهندسة مريم بنت أحمد الشيبانية نائب الرئيس للحلول الرقمية المتكاملة بأوكيو، أن "دخول أوكيو كأول شريك مع شركة ساب العالمية بموجب هذه الاتفاقية سوف يعزز الثقة لانتقال الشركات العُمانية إلى النظم السحابية، مما سيعمل على تحسين جودة حفظ البيانات وتسريع عملية التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وتطوير الكفاءات الوطنية في مجالات التقنية المختلفة، هذا يأتي مواكبا لتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 في مجال التحول الرقمي".

وبينت: "ستمكّننا الحوسبة السحابية من الاستفادة من أحدث التطوّرات في التقنيات كالذكاء الاصطناعي، فضلا عن دعم أهدافنا للتنمية المستدامة والحفاظ على الدرجة الكافية من المرونة لمواصلة النمو".

من ناحية أخرى، تسعى كل من أوكيو وساب لبحث آفاق التعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجال تطوير المواهب الناشئة، دعمًا لمسيرة التحوّل الرقمي في سلطنة عُمان، وذلك بتدريب الكفاءات العُمانية من خلال برامج محلية وعالمية وأخرى تُقدّم عبر الإنترنت، تغطي مجالات التقنية والأعمال والمهارات السلوكية، كما يتواصل دعم الباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص من خلال منصة جديدة وضعتها ساب لسد الفجوة بين العرض والطلب على فرص العمل بدوام كامل والعمل الحرّ.

وأكّد علاء جابر المدير التنفيذي لعُمان وقطر وأسواق النمو السريع لدى ساب، أهمية السوق العُماني للشركة، واهتمام السلطنة بالتحوّل الرقمي، مبينا: "سيمكّن مركز البيانات الجديد المؤسسات ذات النظرة المستقبلية مثل أوكيو من تطوير عملياتها وتعزيزها باستخدام أحدث حلول ساب، مع الارتقاء بمستويات الكفاءة وخفض التكلفة".

وبات مركز البيانات السحابية جاهزًا لاستخدام المؤسسات الراغبة في اعتماد حلول ساب السحابية أو عملاء الحوسبة السحابية الحاليين الراغبين في نقل بياناتهم إلى داخل سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك