"الأحمر العماني" يسعى لإرضاء الجماهير في مباراة المركز الثالث أمام قيرغيزستان

 

الرؤية- أحمد السلماني

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره منتخب قيرغيزستان لتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع في بطولة اتحاد وسط آسيا، اليوم الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مسقط، على استاد باختاكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وتأهل منتخبنا لهذه المواجهة بعده فوزه على تركمانستان بهدفين، وسبق له أن تعادل مع طاجيكستان بهدف وخسر من أوزبكستان بثلاثية بيضاء.

وتأتي مشاركة الأحمر في هذه البطولة كمرحلة إعداد طويل استعدادا لكأس آسيا في يناير القادم بقطر، وللتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 مرورا بكأس الخليج 2024 في الكويت.

ووجهت انتقادات على أداء ونتائج منتخبنا في هذه البطولة، إذ أحرز الأحمر العماني 3 أهداف فقط واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وقال مدرب منتخبنا برانكو إيفانكوفيتش: "هذه بطولة مهمة وحققنا الفائدة المرجوة من المشاركة، لدينا مباراة أخرى نستعد لها، ومواجهة قيرغيزستان لها أهمية خاصة، حيث سنواجههم في النهائيات الآسيوية، وسنلعب المباراة لنفوز بها ونحصل على المركز الثالث، لدينا بعض المشاكل لعدم تمكنا من إشراك بعض اللاعبين ولكن سنعمل على إيجاد التشكيل المناسب للقاء، أتمنى من لاعبي فريق الاستمتاع بالمواجهة وتقديم مستوى جيد، أتمنى التوفيق لكل المنتخبات في اليوم الختامي".

وأوضح إبراهيم المخيني حارس منتخبنا، أن المشاركة في هذه البطولة ساهمت في الوقوف على مستوى وأداء الفريق وتصحيح الأخطاء، مضيفا: "في المباراة الأولى لم نكن بالمستوى المعهود، أظهرنا تطورا ملحوظا في المستوى الفني من مباراة إلى أخرى، والمباراة القادمة مهمة كباقي المباريات وسنسعى لتحقيق الفوز، نحن في أتم الجاهزية وسنقدم كل ما لدينا".

ويقود مباراة منتخبنا الوطني ونظيره القيرغيزستاني، الحكم الأوزبكي أكرور ريسكولاييف، ويعاونه مواطنه سانجر شويوسوبوف كمساعد أول، والإيراني محمد رضا منصوري مساعدا ثانيا، والإيراني حسن أكرمي حكما رابعا.

تعليق عبر الفيس بوك