ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء

القدس المحتلة - الوكالات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء و91 إصابة بينها 23 حالة خطرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سبعة جنود أصيبوا جراء اشتباكات في جنين وقعت خلال مداهمة لاعتقال فلسطينيين يُشتبه في تنفيذهم هجمات، وإن القوات تعرضت لإطلاق نار من مسلحين.

ومع توقف عملية السلام برعاية الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد، شهدت جنين ومناطق أخرى في شمال الضفة الغربية مداهمات إسرائيلية مكثفة على مدار الشهور الماضية وسط سلسلة هجمات شنها فلسطينيون في شوارع المدن الإسرائيلية.

وأظهر مقطع مصور حصلت عليه رويترز وقوع انفجار استهدف عربة مصفحة لنقل الجنود مع دوي طلقات نارية. وأظهر مقطع آخر طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق صاروخا وقنابل حرارية.

وقال متحدث باسم الجيش إن طائرة هليكوبتر أباتشي أطلقت النار في منطقة مفتوحة لصد مسلحين خلال نقل المصابين من المدرعة بعد استهدافها. ولم يرد تأكيد بعد على أن الهليكوبتر أطلقت قنابل حرارية أيضا، والتي تطلقها على ما يبدو عند تعرضها لإطلاق صواريخ محمولة على الكتف.

وقال مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية "نحذر العدو من أن اللجوء إلى الغارات الجوية بالطيران سيدفع مجاهدينا لاستخدام وسائل ستفاجئ العدو... مجاهدونا في حالة تأهب كبيرة ومستعدون لخوض المواجهة واتساعها حال اقتضت الضرورة ذلك".

كما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مسلحيها شاركوا في الاشتباكات. وقال شهود في جنين إن فلسطينيا واحدا على الاقل اعتُقل خلال مداهمة اليوم الاثنين.

تعليق عبر الفيس بوك