روجر بايرن لـ"الرؤية": "آدِلشو جودارد" تعتمد على فريق مُتمرس من المحامين العُمانيين

قدمنا المشورة لعملية تمويل بـ500 مليون دولار لشركة جندال للحديد والصلب

متفائلون بالأسس الصلبة للاقتصاد العُماني وقدرته على تحقيق المزيد من النمو

القوانين العُمانية تسهم في التسهيل على المستثمرين من أجل تعزيز النمو الاقتصادي

الرؤية- خاص

أكد روجر بايرن مدير مكتب آدِلشو جودارد للاستشارات، في سلطنة عُمان، أن شركة الاستشارات القانونية والمالية نجحت في تقديم المشورة لعدد من الشركات والمؤسسات والمصارف الكبرى في عُمان، في إطار جهودها لتقديم خدمات مبتكرة وذات جودة عالية للعملاء في سلطنة عُمان، تماشيًا مع الجهود الحكومية المتواصلة من أجل الدفع بالاقتصاد العُماني نحو مزيد من النمو والتقدم.

وقال بايرن- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن المكتب احتفل مؤخرًا بمرور 10 سنوات على تأسيس الشركة القانونية في السلطنة، وهي الفترة التي شهدت تنفيذ بالعمليات الناجحة والنمو والتفاني في خدمة العملاء بالسلطنة؛ حيث نجحت الشركة خلال السنوات العشر الماضية في تحقيق نجاح فاق كلّ التوقعات. وأضاف بايرن: "لذا قمنا بتحديد أهداف جديدة لتسريع عجلة نمونا وتحقيق مزيد من التأثير لعملائنا في السلطنة، ونحن ممتنون لعملائنا الذين انضمّوا إلينا في رحلتنا المشوّقة ونتطلّع إلى تعزيز علاقاتنا معهم من خلال التركيز على الجودة والحلول المبتكرة لدعم استراتيجيات أعمالهم ومساعيهم في تحقيق النمو والنجاح في السنوات المقبلة".

وذكر مدير مكتب آدِلشو جودارد للاستشارات إن مكتبنا في مسقط يوفر خدمات الشركات والتمويل والمشاريع والتقاضي والبنية الأساسية والخدمات القانونية الإضافية، فضلًا عن القدرة على حلّ النزاعات لضمان تقديم كل الدعم اللازم للعملاء الذين يملكون أنشطة مؤسسية وتجارية في السلطنة. وأكد أن الشركة توظّف فريقًا متمرّسًا من المحامين العُمانيين والمحامين الذين يتّخذون من عُمان مقرًّا رئيسيًا لهم، والذين يمتلكون خبرةً عبر مجالات القانون المختلفة.

وتابع بالقول: "كما تشمل قائمة عملائنا الرئيسيين شركات عُمانية ودولية رائدة، إضافةً إلى أبرز الشركات المملوكة للحكومة في السلطنة؛ بما في ذلك أهمّ المصارف والتكتلات وهيئات الموارد العامة".

وأوضح بايرن أن الفريق المصرفي والمالي للشركة قدَّمَ المشورة بشأن تسهيل عملية تمويل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لشركة جندال شديد للحديد والصلب فيما يتعلق بمصنع إنتاج الصلب في ميناء صحار، كما قدمت الشركة الاستشارة للبنوك بشأن تسهيلات التمويل التقليدية والإسلامية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي للشركة العُمانية للنطاق العريض لتمويل مشروع البدء في توسيع شبكة النطاق العريض في عُمان.

ومضى بايرن قائلًا: "وفي إطار مُمارساتنا التجارية والمؤسسية وعمليات الدمج والاستحواذ، قدّمنا المشورة لصندوق ركيزة للبنية الأساسية بشأن مشروعه المشترك مع شركة Helios Towers plc التي استحوذت على محفظة البنية الأساسية لأبراج الاتصالات الخلوية المملوكة لشركة عُمانتل مقابل 495 مليون دولار أمريكي، كما قدمنا المشورة لشركة الرؤية للتأمين بشأن اندماجها مع الشركة العُمانية القطرية للتأمين، وهي عملية دمج ضخمة في قطاع التأمين العُماني بين شركتين مدرجتين في بورصة مسقط، كما كان لنا دورٌ استشاري أساسي لشركة China State Grid بشأن استحواذها على 49% من رأس مال الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، وذلك كجزء من الخصخصة الجزئية لقطاع الكهرباء في سلطنة عُمان".

وأضاف مدير مكتب آدِلشو جودارد للاستشارات أن الشركة قدمت المشورة لبنك العز الإسلامي بشأن عملية الدمج مع بنك عُمان العربي والتي بلغت قيمتها 8.4 مليار دولار أمريكي، وهي أول معاملة على الإطلاق تتمّ بموجب قانون الاستحواذ العُماني الذي فاز بجائزة "صفقة الاندماج والاستحواذ في أخبار التمويل الإسلامي لعام 2020".

وزاد بايرن بالقول إن الشركة قدمت أيضًا المشورة القانونية لمؤسسة شبكة التوزيع الدولية (IDN) بشأن هيكلية التأسيس والعمليات التجارية لتقديم منتجات سوبر ماركت Sainsbury’s للمستهلكين في عُمان من المملكة المتّحدة.

وأشار مدير مكتب آدِلشو جودارد للاستشارات إلى أن الاقتصاد العُماني يواصل التوسع وجذب اهتمام كبير من المستثمرين الدوليين، لافتًا إلى أن الدور المؤثر لقطاع الهيدروجين في تعزيز النمو الاقتصادي. وقال: "متفائلون جدًا بشأن الأسس الصلبة التي يقوم عليها الاقتصاد العُماني والقدرة على تحقيق المزيد من النمو، ولا شكّ أنّ وجود نظام قانون راسخ إلى جانب القوانين التي تسهّل الأمور على المستثمر سيواصل في تسهيل التوسع الاقتصادي في المستقبل".

وتحدث بايرن عن تطلعات شركة آدِلشو جودارد لهذا العام، قائلًا: "لقد نجحنا في أن نضع أنفسنا خارج إطار المنافسة مع فريق متمرس من المحامين الذين يتّخذون من عُمان مقرًّا لهم، والذين يتمتعون بخبرة واسعة في تقديم المشورة للعملاء من أصحاب المصالح التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعزّز ذلك التزامنا المطلق بتطوير علاقات طويلة الأمد وخبرتنا في ممارسة الأعمال التجارية في هذه المنطقة عبر مجموعة من التخصصات القانونية".

وأضاف: "نتطلع إلى الاستمرار في تقديم خدمات ذات قيمة متميّزة، وبذل كل ما في وسعنا لمساعدة عملائنا في عُمان وفي جميع أنحاء المنطقة على النجاح في تحقيق طموحاتهم، ودعم فرص النمو المتوقعة لأعمالهم في السنوات المقبلة، ونحن متحمسون بشكل خاص لمواصلة توفير الفرص للجيل الجديد من المحامين العُمانيين".

تعليق عبر الفيس بوك