رفد سوق العمل بـ358 خريجا في الجامعة العربية المفتوحة بمسقط

مسقط- الرؤية

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان بتخريج الدفعة الحادية عشرة والتي تضم 358 خريجا وخريجة في تخصصات الدبلوم في إدارة الأعمال، والدبلوم في تقنية المعلومات، والبكالوريوس في إدارة الأعمال، والبكالوريوس في تقنية المعلومات، والبكالوريوس في القانون، والبكالوريوس في اللغة الإنجليزية، والماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير في تكنولوجيا التعليم، والماجستير في القيادة التربوية .

وأقيم الحفل تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال رئيس مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة.

وأكد الدكتور محمد بن حمدان البادي رئيس الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عُمان، سعي الجامعة إلى تعزيز قدرات أبنائها الطلاب من خلال تمكين دورهم الأكاديمي والعلمي، وبناء قدراتهم ومهاراتهم، مشيرا إلى تدشين الجامعة لهُويتها الجديدة الذي يتزامن مع تدشين خطتها الاستراتيجية الخامسة (2022-2027)، إذ تسعى الجامعة لأن تكون جامعة عربية مفتوحة رائدة في جودة التعليم للجميع وتطوير مجتمع المعرفة.

وأشار إلى أن الجامعة حصلت في نوفمبر الماضي على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم،  كما تم تجديد الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة بعد استيفاء متطلبات الاعتماد المؤسسي في أكتوبر 2022.

وتحدث البادي عن أهمية البحث العلمي وأبرز الإسهامات التي تحققت في الجامعة، مثل تنظيم عدد من الندوات العلمية بمشاركة مجموعةٌ من الباحثين والطلاب من مختلف الجامعات، وزيادة عدد الأنشطة البحثية في 2022 بنسبة 28%، وارتفاع عدد الأبحاث المحكَّمة المنشورة بنسبة 30%، إضافة إلى أن الأبحاث المحكَّمة المنشورة في دوريات عالمية ذات معامل تأثير شهدت زيادة قدرها 69%، كما ارتفع عدد المشروعات البحثية الممولة بنسبة 71% وارتفعت المخصصات المالية المعتمدة لهذه المشروعات بنسبة 102%.

وألقى الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، كلمة ركَّز فيها على النماذج الطلابية التي تخرجت في الجامعة والتي أصبحت مؤثرة في مجتماعاتها.

وسلط صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة، الضوء على إسهامات الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان في منظومة التعليم العالي في عُمان، جنبا إلى جنب مع مؤسسات التعليم العالي المختلفة؛ حيث ترفد المجتمع العماني بمخرجاتٍ في شتى ميادين المعرفة والتعليم والتدريب.

وألقى الخريج عبدالله بن سيف المزروعي من برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال كلمة الخرجين، معبرا عن سعادتهم بالتخريج وشكرهم لكل من قدَّم لهم يد العون والمساندة والدعم.

يشار إلى أن الجامعة تخرِّج هذا العام 65 طالبا وطالبة في برامج الدبلوم، و265 في برامج البكالوريوس، و15 طالبا وطالبة في برامج الماجستير.

تعليق عبر الفيس بوك