"مهمة صعبة" لمنتخبنا في "اتحاد وسط آسيا" بعد التعادل أمام طاجيكستان

الرؤية- أحمد السلماني

خرج منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم متعادلًا مع نظيره الطاجيكي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب باختامور بالعاصمة الأوزبكية طشقند في بطولة اتحاد وسط آسيا.

منتخبنا (1).jpeg
 

وتقدم منتخبنا الوطني بهدف من ركلة جزاء عن طريق المتألق صلاح اليحيائي في الدقيقة 14 من عمر اللقاء. فيما تعادل المنتخب الطاجيكي في الدقيقة 33 من عمر المباراة بعد دربكة في خط الـ6 ياردات لم يحسن فيها مدافعونا تشتيت الكرة التي أودعها الشباك المهاجم الطاجيكي، معلنًا عودة منتهب بلاده للمباراة وللبطولة. وتحصّل منتخبنا على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 53، إلّا أن حارس طاجيكستان تألق في التصدي للكرة التي نفذها محسن الغساني لينتهي اللقاء بتعادل عادل بين المنتخبين.

منتخبنا (2).jpeg
 

وكانت طاجيكستان قد تعادلت مع تركمانستان بهدف في المباراة الأولى فيما تلقى منتخبنا خسارة ثقيلة من أوزبكستان قوامها 3 أهداف.

وتبدو مهمة منتخبنا صعبة، لكنها ليست مستحيلة، في التأهل للدور الثاني شريطة خسارة طاجيكستان الذي يحتكم على نقطتين وفوز منتخبنا على تركمانستان.

وظهر منتخبنا بمستوى "ضعيف للغاية" بحسب مراقبين، في البطولة التي يشارك فيها ضيفَ شرفٍ؛ حيث يشارك في البطولة كمرحلة إعداد طويلة استعدادًا لكأس آسيا في يناير المقبل بدولة قطر، والتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027؛ مرورًا بكأس الخليج 2024 في الكويت.

تعليق عبر الفيس بوك