السعيدي يحاضر في "العدل والشؤون القانونية" حول "السلوك المهني للمحامي"

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل بعنوان "السلوك المهني للمحامي في ضوء مدونة قواعد سلوك المحامين وقانون المحاماة"، وذلك بديوان عام الوزارة، حاضر فيها المحامي الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي، بمشاركة عدد من المحامين وأصحاب المكاتب والشركات المدنية للمحاماة والمهتمين بالقانون.

وتناولت الورشة جملة من المواضيع المتعلقة بقواعد سلوك المحامين وقانون المحاماة، حيث تم تسليط الضوء على مهنة المحاماة كرسالة قبل أن تكون مهنة؛ أساسها الأمانة وقوامها الصدق وهدفها العدالة، وناقشت الورشة حقوق وواجبات المحامي، وكيف أن النظام الأساسي للدولة أعلى من شأن المحامي، وهذا تكريم يتطلب الحرص على الواجبات المهنية السلوكية للمحامي ليكون هذا المحامي جديرا بحمل هذا اللقب؛ وذلك من خلال الاستقامة في السلوك والنبل في التصرفات، والترفع عن صغائر الأمور، والبحث عن المعرفة، والاستزادة في العلم، كما ناقشت علاقة المحامي بالآخرين، سواء مع زملائه المحامين أو علاقته بموكله أو بالجهات القضائية.

يُشار إلى أن وزارة العدل والشؤون القانونية هي الجهة المنوط بها الإشراف على شؤون المحامين وفقا للاختصاصات المسندة إليها بموجب المرسوم السلطاني رقم (88/ 2020). وتنعقد هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التي تقدمها الوزارة بهدف رفع كفاءة المشتغلين في المحاماة وتعزيز خبراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك