280 مليون ريال استثمارات بنهاية الربع الأول.. و150 مليونًا استثمارات أجنبية

وزير المالية يطلع على جاهزية "خزائن".. ويقف على معدلات الإنجاز بالمدينة الاقتصادية

بركاء- الرؤية

زار معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء؛ حيث اطلع على جاهزية المدينة من البنى الأساسية وأبرز المشاريع العاملة كالميناء البري والمجمع اللوجستي ومصنع إنتاج الوقود الحيوي، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها؛ كمشروع سوق خزائن المركزي للخضراوات والفواكه، ومشروع القرية العمالية ومصنع اللقاحات البشرية.

واستمع معاليه إلى شرح موجز عمّا جرى إنجازه خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة في استقطاب الاستثمارات المحلية والدولية. واستعرض المهندس سالم بن سليمان الذهلي، الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية أبرز الاستثمارات الأجنبية والمحلية التي استقطبتها مدينة خزائن الاقتصادية البالغ إجمالها 280 مليون ريال عماني لغاية نهاية الربع الأول من العام الجاري في مختلف القطاعات الاستثمارية كالقطاع اللوجستي والصناعي والغذائي والدوائي وقطاع الطاقة النظيفة. حيث بلغ إجمالي مجموع الاستثمارات الأجنبية 150 مليون ريال عماني، بينما بلغ مجموع إجمالي الاستثمارات المحلية 130 مليون ريال عماني. وبلغ مجموع جنسيات المستثمرين أكثر من 16 جنسية من مختلف دول العالم. وتأكيدا لدورها كمشروع ذي أهمية وطنية، ساهمت مدينة خزائن الاقتصادية في توفير أكثر من 300 فرصة وظيفية مباشرة للكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الاستثمارية.

وتعد خزائن مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، سلطنة عمان. كأول مشروع من نوعه كمنطقة اقتصادية متكاملة ومنطقة حرة يجري تطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتتمتع بموقع استراتيجي علي طريق الباطنة السريع وامتداد للنمو السكاني والتطور العمراني لمحافظة مسقط، تبعد عن مطار مسقط الدولي وميناء السويق نصف ساعة، وميناء صحار حوالي ساعتين. ومن أبرز مشاريع خزائن الاستراتيجية، ميناء خزائن البري ومدينة الغذاء الذي تحتضن سوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه والمركز اللوجستي والقرى العمالية ومصانع في المجال الدوائي ومجال الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك