حصر الفرص الاستثمارية في الداخلية استعدادًا لتنظيم "ملتقى الداخلية الاستثماري الأول"

نزوى- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية بالتعاون مع بنك عمان العربي وبنك العز الإسلامي صباح أمس ورشة لحصر الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وذلك تحضيرًا لملتقى الداخلية الاستثماري الأول، والمزمع إقامته في الربع الأخير من العام الجاري.

ويهدف الملتقى إلى الوقوف على الفرص الاستثمارية في محافظة الداخلية في القطاع الزراعي والصناعي والسياحي والتراثي والقطاع البلدي، إضافة إلى مشاركة جهاز الاستثمار العماني وبرنامج "نزدهر" وعدد من المستثمرين بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية إن المحافظة تسعى لتعزيز البيئة الاستثمارية وفق للميز النسبية التي تتمتع بها المحافظة؛ حيث تم استهداف 4 قطاعات استثمارية تمثلت في: القطاع الصناعي، وقطاع التراث والسياحة، والقطاع الزراعي والقطاع البلدي. وأضاف أنه سيتم استعراض الفرص الاستثمارية التي انبثقت من الورشة في ملتقى الداخلية الاستثماري الأول للمحافظة بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي أن دعم الملتقى يهدف إلى إتاحة المجال أمام المستثمرين لبناء مشاريعهم والتوسع في رفع العوائد المالية بما يساهم في تعزيز الاستثمار في الإيرادات، مؤكدا أن رؤية "عمان 2040" أولت أهمية قصوى للقطاع الخاص ليكون بوابة العبور إلى تحقيق الآفاق الإقتصادية، ومواكبة التغيرات الإقليمية والعالمية، وتعزيز التنافسية الإقتصادية، بالتزامن مع الدور الذي تؤديه الحكومة الرشيدة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص ومختلف أطراف الإنتاج، بما يعزز الثقة في اقتصادنا الوطني، ويدعم تنافسية جميع القطاعات. وأضاف أن مسؤولية تحقيق توجهات وأهداف رؤية "عُمان 2040" لا تقتصر على الحكومة وحدها؛ بل تشمل الأفراد والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني جميعها لترجمة هذه الأهداف إلى خطط عمل تنفيذية.

وشهدت الورشة التحضيرية مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية والتي ستستمر على مدار يومين متواصلين؛ حيث شهد اليوم الأول عرض أهمية وأهداف الورشة وحصر جميع الفرص والتحديات وحلحلتها، إضافة إلى تجميع النتائج المتفق عليها من قبل القطاعات المشاركة. أما في اليوم الثاني (اليوم الإثنين) فمن المقرر عرض مخرجات الورشة من الأفكار والفرص الاستثمارية واختيار أفضل الفرص بالتوافق مع الجهات المعنية تمهيدا لاعتمادها وعرضها لاحقًا في الملتقى الاستثماري.

تعليق عبر الفيس بوك