رئيس "الغرفة" يبحث تعزيز دور القطاع الخاص في البريمي

البريمي- الرؤية

التقى سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، مع سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، بحضور الشيخ راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس الغرفة وزاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي ، وذلك ضمن برنامج زيارات المحافظات للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية ومتطلبات القطاع الخاص .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية المتعلقة بالقطاع الخاص في المحافظة، والتطرق إلى المشاريع والمبادرات المزمع إطلاقها بهدف تنمية وتطوير اقتصاد المحافظة وإضافة قيمة تنافسية لها، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع مكتب المحافظ لتنفيذ مشروع سياحي تنموي في المحافظة، انطلاقا من الشراكة الاقتصادية والتنموية بين الجانبين لتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

وضمن برنامج زيارته إلى المحافظة، التقى سعادة الشيخ رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمجلس إدارة جامعة البريمي، وتم استعراض مجالات الشراكة مع الجامعة وسبل تنميتها، بالإضافة إلى التعرف على أبرز التخصصات والخدمات التي تقدمها.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين فرع الغرفة بمحافظة البريمي وإدارة الجامعة، استهدفت عددا من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم تطلعات وأهداف الطرفين، لاسيما في مجالات الدراسات والاستشارات الاقتصادية ومجال ريادة الأعمال والتدريب. وقع الاتفاقية من جانب فرع الغرفة بمحافظة البريمي زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع، فيما مثل الجامعة الدكتور سعيد عيد يونس رئيس الجامعة.

والتقى سعادة الشيخ بأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي لمناقشة مستجدات الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة والاطلاع على مرئيات اللجان القطاعية بالفرع، والتي تضمنت تسهيل واستثناء المحافظة من بعض التشريعات والقوانين بهدف تمكين رواد الأعمال لتطوير شركاتهم والسعي للوصول إلى أهدافهم التجارية وتنمية القطاعات الاقتصادية والتجارية الواعدة.

وفي ذات الإطار، جرى تنظيم لقاء موسع مع أصحاب وصاحبات الأعمال في محافظة البريمي للحديث حول التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال الخاص، ومنها الرسوم الحكومية وتعديل عدد من القوانين والتشريعات بما يتناسب مع خصوصية المحافظة وطبيعتها الجغرافية واستغلال المقومات التي تتميز بها لإنشاء مشاريع تنموية تستقطب الزوار والمستثمرين لتنشيط الحراك الاقتصادي الداخلي.

كما اطلع سعادته على مجموعة من المرئيات التي تسهم في تنمية وتطوير القطاع الخاص، كتقديم الدعم لأصحاب المؤسسات للمشاركة في المعارض الإقليمية والدولية وإشراكهم في دراسة القوانين المرتبطة بنشاطاتهم التجارية.

وأكد رئيس الغرفة خلال اللقاء بأن الجهود متواصلة لتحقيق التنمية المنشودة لاقتصاد المحافظة بالتعاون مع مكتب المحافظ، والحصول على امتيازات وتسهيلات تراعي خصوصية محافظة البريمي وتعزز من قيمة سوقها المحلي  بهدف الوصول إلى تنمية اقتصادية مستدامة .

من جانب آخر، زار سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس عددا من الشركات والمؤسسات في محافظة البريمي للوقوف على المشاريع التجارية والصناعية المنفذة في المحافظة، والتعرف على الخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها وتصنيعها محلياً بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها أصحاب الأعمال والعمل على إيصال توصياتهم ومقترحاتهم إلى الجهات المعنية ومتابعتها، للوصول إلى توفير بيئة تجارية واقتصادية محفزة وجاذبة .

تعليق عبر الفيس بوك