اليوم.. منتخبنا يختبر نفسه أمام أوزبكستان ضمن مواجهات "وسط آسيا"

الرؤية- أحمد السلماني

يختبر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نفسه مساء اليوم الأحد أمام المستضيف أوزبكستان، عندما يلتقيان على ملعب بونديوكور بطشقند لحساب المجموعة الأولى من بطولة اتحاد وسط آسيا التي ستقام في أوزباكستان وقيرغيزستان.

ويتواجد الأحمر في البطولة ضيفَ شرفٍ في البطولة التي انطلقت في 10 وحتى 20 يونيو الحالي. ووضعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى التي ستلعب مبارياتها في العاصمة الأوزبكية طشقند رفقة منتخبات أوزباكستان وطاجيكستان وتركمانستان.

واستعد الأحمر للبحولة من خلال معسكر داخلي وبدون تجارب؛ إذ يعوّل مدرب منتخبنا الكرواتي برانكو إيفانكوفتيش على عذه البطولة كمرحلة إعداد طويل استعدادا لكأس آسيا في يناير القادم بقطر وللتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 مرورا بكأس الخليج 2024 في الكويت.

وتضم قائمة منتخبنا إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي لحراسة المرمى، وخالد البريكي وأحمد الخميسي وجمعة الحبسي وسامح الحمراشدي ومحمود المشيفري وجميل اليحمدي وأحمد الكعبي وأحمد المطروشي في الدفاع. وفي وسط الملعب حارب السعدي وعبدالله فواز وأرشد العلوي وزاهر الأغبري وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري وصلاح اليحيائي، وفي الهجوم محسن الغساني وعصام الصبحي وعمر المالكي. بينما تخلّف المدافع الصلب فهمي دوربين عن بعثة المنتخب لظرف أسري قاهر.

وفور وصوله مساء أمس لفندق الإقامة، أجرى منتخبنا تدريبات خفيفة وإطالات، ولم يتمكن من أداء حصته المسائية لضيق الوقت بعد التأخر في الوصول.

في المقابل، يسعى منتخب أوزبكستان الى تحقيق لقب البطولة لتحسين تصنيفه الآسيوي والدولي والاستعداد للاستحقاقات القارية المقبلة.

وأعلن السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الأوزبكي عن قائمة تضم 27 لاعبًا منهم 8 محترفين وضمت القائمة لحراسة المرمى عبدالواحد نعماتوف (ناساف) وبوتيرالي إرغاشيف (أجمك) وأوتكير يوسوبوف (نافباخور)، وللدفاع: ابروكيمخاليل يولدوشيف (نيزهني نوفجورود الروسي) وفروخ سيفاييف (باختاكور) وعبدالقادر كوسانوف (إينرجي البيلاروسي) و خوجياكبار اليونوف (باختاكور) وعلي بيك دوفرونوف (ناساف) وعمر بيك إشموردوف (ناساف) وعبدالله عبداللاييف (آجمك) وشيرزود نصرولاييف (ناساف) وديلشود سايتوف (باختاكور)، ولخط المنتصف: أوديلجون هامروبكوف (باختاكور) وأبوسبيك فيصولاييف (باختاكور) وإوتابيك شوكوروف (فاتح كارجرمورك التركي) عزيزبك تورغونبويف (باختاكور) وأوستون أورونوف (بافباخور) وأكمل موزجوفوي (ناساف) وجمشيد إسكندروف (نافباخور) وجلال الدين مشاريبوف (النصر السعودي) وساردور صابر خوجاييف (باختاكور) وجمشيد بولتاباييف (نافباخور) وخوجمات إركينوف (توربيدو موسكو الروسي)، وللهجوم: جسوربيك ياخشيبوف (نافباخور) وبوبور عبدالخالقوف (أورداباسي الكارخستاني) وإيغور سيرغيف (توبول الكارخستاني) ومهاجم نادي سبيزيا الإيطالي إيلدور شوموردوف.

 

وفي مؤتمر صحفي عقد أمس، قال برانكو إيفانكوفيتش: "أتوقع بأن نلعب 4 مباريات جيدة وعلى مستوى عال أمام فرق مميزة، وأشعر بالرضا لتواجد المنتخب للمرة الثانية في هذه البطولة". وأضاف: "لدي فكرة جيدة عن المنتخب الأوزبكي، وهو فريق متطور، وأتمنى لهم التوفيق والوصول للمكانة التي يطمحون لها... وبالنسبة لنا هذه بطولة مهمة، وستخدم تحضيراتنا للاستحقاقات المقبلة، وربما لو جرت الأمور كما نتمنى، سنقابل المنتخب الإيراني في مرحلة لاحقة، وستكون مواجهة مُهمة للطرفين".

فيما قال حارب السعدي لاعب منتخبنا الوطني: "أشكر الاتحاد الأوزبكي على الاستضافة، وأؤكد أننا أمام بطولة مهمة في مشوار التحضير للتصفيات المزودجة وكأس آسيا، ونتمنى أن نحقق الفائدة المرجوة من المشاركة، ونحن على أتم الجاهزية".

ويقود صافرة المباراة طاقم تحكيم قيرغيزي يتألف من دايبريك عبداللييف، ويساعده سيرجي جريشينكو، وحكم مساعد ثاني الديار صاليباييف، وحكم رابع عبد القديروف نورزاتبك، فيما يُقيّم الحكام إسماعيل الصفيري من جمهورية إيران الإسلامية.

ومن جهة ثانية، يلتقي منتخبنا نظيره الطاجيكي يوم الأربعاء في تمام الساعة 05:30 مساءً بتوقيت مسقط، ثم السبت المقبل في المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام تركمانستان في تمام الساعة 05:30 مساءً بتوقيت مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك