انطلاق فعاليات مؤتمر عُمان الدولي السادس لسلامة وجودة الغذاء.. غدًا

مسقط- الرؤية

تنطلق بمسقط غدًا الإثنين أعمال مؤتمر عُمان الدولي السادس لسلامة وجودة الغذاء وذلك ضمن فعاليات أسبوع سلامة الغذاء لهذا العام، تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وحضور عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، إضافة إلى ممثلين من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة وبمشاركة مختلف مؤسسات القطاع الخاص العاملة في مجال التصنيع الغذائي.

ويسلط المؤتمر الضوء على أبرز القضايا التي تواجه سلامة الغذاء ويستعرض المستجدات والتحديات المستقبلية المتعلقة بضمان مأمونية الغذاء.

وذكرت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بمركز سلامة وجودة الغذاء الجهة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر يقام خلال الفترة من 12 إلى 14 يونيو الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويهدف إلى استعراض كل ما هو جديد في مجال سلامة وجودة الأغذية ويساهم في تبادل المعرفة والخبرات من خلال إستعراض عدد من أوراق العمل يقدمها نخبة من المتحدثين المشاركين من مختلف الجهات المحلية والخارجية كما ويعزز من مجالات التعاون الدولي و إكتساب الخبرات؛ حيث سيشارك في المؤتمر عدد من الخبراء وممثلي المؤسسات المعنية المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت الوزارة إن المؤتمر سوف يغطي أربعة محاور رئيسية تتركز حول ممكنات نظام سلامة الغذاء (متطور وفعال)، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في سلامة الغذاء، وإدارة المخاطر الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي، والتحديات المعاصرة في مجال سلامة وجود الغذاء، وأهمية جودة الغذاء ودورها في تعزيز الاستدامة في القطاع الاقتصادي.

ومن المقرر أن يُصاحب المؤتمر تنظيم معرض متخصص يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية المعنية بسلامة وجودة الغذاء وشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك