الجمعية العمانية للسينما تبحث التعاون مع مؤسسات سينمائية مصرية

القاهرة - محمد سعد

زار وفد من أعضاء الجمعية العمانية للسينما عددًا من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والسينمائية بجمهورية مصر العربية، بهدف بحث فرص التعاون السينمائي، وتعزيز الصداقة والتفاهم الثقافي.

وبدأ الوفد زيارته بمدينة الإنتاج الإعلامي حيث التقوا مع عبد الفتاح الجبالي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، بعدها قام الوفد بزيارة أ.د غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، والفنان الدكتور أشرف زكي رئيس نادي نقابة المهن التمثيلية، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشؤون السينما، والدكتور محسن التوني عميد معهد السينما.

جميعة السينما (1).jpeg
جميعة السينما (3).jpeg
جميعة السينما (2).jpeg
 

وضم الوفد العماني المخرج محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما، ود. جنان بنت مهدي آل عيسى عضوة مجلس الإدارة رئيسة لجنة التدريب والتطوير، إضافة إلى المخرجيْن جميل بن سعيد اليعقوبي وصلاح بن بطي الحضرمي.

وشهدت اللقاءات التعريف بالتجربة السينمائية في عُمان، وبحث أطر التعاون السينمائي وكيفية الاستفادة من التجارب السينمائية بمصر والتي  تعد أحد التجارب  الرائدة في صناعة السينما حول العالم ولها العديد من الإسهامات في الارتقاء بالأعمال السينمائية.

وقال محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما: "تعد الشراكة السينمائية بين عمان ومصر فرصة مثالية للتعاون والتفاعل الثقافي بين البلدين، بهدف الااستفادة من خبرات مصر في صناعة السينما، بما يساعد الجمعية على تعزيز وتطوير قدرات صناعة السينما في عُمان".

جميعة السينما (6).jpeg
جميعة السينما (5).jpeg
جميعة السينما (4).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك