ترقب عالمي لنهائي "أبطال أوروبا".. طوحات "السيتي" تصطدم بـ"الإنتر" العنيد

الرؤية- الوكالات

يحبس العالم أنفاسه عندما تتجه الأنظار صوب المواجهة المرتقبة التي تجمع مانشستر سيتي الإنجليزي مع إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الحادية عشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت مسقط، والتي ستقام على استاد اتاتورك الأولمبي في إسطنبول بتركيا.

صور (2).jpeg
 

ويتطلع السيتي للفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد أن سبق له الصعود للمباراة النهائية مرة واحدة من قبل، لكنه خسر على يد مواطنه تشيلسي في نسخة 2021، وعيون لاعبيه ومدربه الإسباني بيب غوارديولا على تحقيق ثلاثية تاريخية، بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي علماً أن فريقاً إنجليزياً واحداً حقق هذا الإنجاز، هو الجار والغريم مانشستر يونايتد عام 1999.

ويسعى إنتر ميلان لحصد لقبه الرابع في البطولة الأوروبية بعد أن توج باللقب ثلاث مرات من قبل في مواسم 1963 - 1964 و1964 - 1965 و2009 - 2010، ويهدد آمال الفريق وجود السلاح الفتاك والقناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند، كلمة السر في مان سيتي، وهو هداف النسخة الحالية من دوري الأبطال برصيد 12 هدفاً.

صور (1).jpeg
 

وسجل سيتي مسيرة مبهرة في الموسم الحالي، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صراع شرس مع أرسنال، قبل أن يتوج أخيراً بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد، وبالتالي يسعى لحصد ثلاثية تاريخية، لم تحدث سوى تسع مرات من قبل في القارة العجوز.

ويتطلع فيه غوارديولا مدرب مان سيتي للفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حصد اللقب مرتين من قبل مع فريقه السابق برشلونة عامي 2009 و2021 قبل أن يخسر نهائي نسخة 2021 مع سيتي.

وتعد مباراة النهائي الليلة أول لقاء يجمع مدربي الفريقين بيب جوارديولا وسيموني إنزاجي، ويخوض مان سيتي ثالث نهائي أوروبي في تاريخه بعد فوزه بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1970، وخسارة نهائي دوري الأبطال عام 2021.

فيما شارك إنتر ميلان في عشر مباريات نهائية على مستوى أوروبا بواقع خمس مباريات نهائية في دوري الأبطال أعوام 1964 و1965 و1967 و1972 و2010 وخمس مباريات نهائية في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حالياً) في أعوام 1991 و1994 و1997 و1998 و2020.

وشق سيتي مشواره صوب المباراة النهائية بعد تصدره المجموعة السابعة التي ضمت بوروسيا دورتموند الألماني وأشبيلية الإسباني وكوبنهاغن الدنماركي قبل أن يهزم لايبزج في دور الستة عشر وبايرن ميونيخ في دور الثمانية وريال مدريد في المربع الذهبي.

أما إنتر ميلان فحل ثانياً في المجموعة الثالثة التي ضمت بايرن ميونيخ وبرشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي، ثم تغلب على بورتو وبنفيكا البرتغاليين في دور الستة عشر والثمانية على الترتيب، ثم تفوق على غريمه التاريخي ميلان في المربع الذهبي.

ومن المتوقع أن يدفع جوارديولا بتشكيلته المعتادة والتي تضم في حراسة المرمى إيديرسون وفي الدفاع مانويل أكانجي وروبن دياز وجون ستونز وكايل ووكر ، وخط الوسط كيفين دي بروين ورودريجو وإلكاي غوندوغان وفي الهجوم إيرلينغ هالاند وخلفه جاك غريليش وبيرناردو سيلفا. وفي المعسكر المقابل استعاد إنتر ميلان جهود هنريك مخيتريان وميلان سكرينيار.

لكن خواكين كوريا قد يغيب بداعي الإصابة. ومن المتوقع أن يدفع المدرب سيموني إنزاجي، بأندري أونانا في حراسة المرمى، وماتيو دارميان وفرانشيسكو أتشيربي وأليساندرو باستوني في خط الدفاع ودينزل دومفريس ونيكولا باريلا ومارسيلو بروزوفيتش وهنريك مخيتريان وفيديريكو دي ماركو في خط الوسط، فيما يقود الهجوم لاوتارو مارتينيز إويدين دجيكو.

تعليق عبر الفيس بوك