أملًا في الصعود لـ"النخبة".. مواجهات مرتقبة في دوري الأولى

الرستاق- الرؤية

تشهد ملاعب الرستاق يومي الخميس والجمعة مواجهات مصيرية للفرق المتأهلة للأدوار الإقصائية من دوري الدرجة الأولى والمؤهل لدوري النخبة للموسم المُقبل.

وأسفرت مباريات الجولة الأخيرة الأسبوع الماضي من دوري المجموعات عن تأهل فريقي الاتحاد ورياح الحيملي عن المجموعة الأولى وفريقي المسفاة والحيل عن المجموعة الثانية وفريقي اتحاد يقا والوشيل عن المجموعة الثالثة ونجوم الشرق والمزاحيط عن المجموعة الرابعة.

وشهدت قمة مباريات المجموعة الأولى فوز رياح الحيملي على النصر العريق 2/1 ليتأهل الأول فيما ستستمر معاناة الأخير لموسم قادم، ورغم فوز النهضة العريض على الحشاة بخماسية مقابل هدف شرفي، إلا أنَّ النهضة فشل في الصعود بعد فوز الاتحاد على اتحاد خفدي بثلاثية عذراء ليرافق الاتحاد رياح الحيملي لدور الثمانية.

وفي المجموعة الثانية تعادل الطيخة مع الرائد بهدف، فيما تفوق الحيل على المسفاة بثنائية بيضاء ليتأهلا معاً إلى الأدوار الإقصائية.

وفي مباراة جماهيرية، ولحساب المجموعة الثالثة، أقصى الوشيل الشبيكة من البطولة بعد أن تفوق عليه بثنائية دون رد، ليتأهل الوشيل أحد أعرق فرق الرستاق إلى الدور الثاني ويغادر الشبيكة من الباب الواسع بعد أن قدّم مستويات كبيرة لكنه اصطدم بطموحات الوشيل واتحاد يقا الذي اكتسح سني الحلقة الأضعف في المجموعة 7 / 1 في مباراة أحرز فيها اللاعب نوح العريمي هاتريك.

وفي المجموعة الرابعة، حقق فسح الفوز على الشباب 3 / 1  وتمكن الحيملي من تحقيق فوز مثير على نجوم الشرق 5 / 3 ومع ذلك خرج الفائزان من سباق البطولة بعد ضمان نجوم الشرق القادم من ولاية العوابي والمزاحيط العريق من التأهل للأدوار الإقصائية.

ويلتقي الاتحاد مع الوشيل في تمام الساعة 7:45 مساءً ويلعب اتحاد يقا مع رياح الحيملي في تمام 10:30 مساءً على ملعب النادي الجديد. ويلتقي المسفاة المزاحيط مساء الجمعة الساعة 07:45، كما يلعب نجوم الشرق مع الحيل في تمام الساعة 10:30 مساءً. والفائز من هذه المواجهات يتأهل مباشرة لدوري نخبة نادي الرستاق الموسم المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك