التعريف باختصاصات مركز الدفاع الإلكتروني في ندوة بالبريمي

البريمي- الرؤية

نظّم مكتب محافظ البريمي بالتعاون مع مركز الدفاع الإلكتروني، ندوة حول الأمن السيبراني "أمن المعلومات"، تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومسؤولي وموظفي مكتب محافظ البريمي والدوائر الحكومية الأخرى بالمحافظة.

وقال الدكتور مازن بن حمد الشعيلي مساعد رئيس مركز الدفاع الإلكتروني، إنه تم إنشاء أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم بهدف رفع القدرات الوطنية في مجال الأمن الإلكتروني، وذلك بالشراكة مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، مذيفا أن هنالك مستويات تدريبية مختلفة مثل (التأسيسي، التخصصي، المتقدم) ويتم تقديمها بالشراكة مع شركات عالمية معتمدة، إذ تهدف الأكاديمية إلى تأهيل وتدريب 1404 مستفيدين من 49 مؤسسة حكومية.

وأكد الدكتور أن على الجهات المعنية الالتزام بالمادة (4) التي تتضمن إخطار المركز بشكل فوري بأي خطر أو تهديد أو اختراق لأمنها الإلكتروني، وتزويد المركز بالوثائق والمعلومات والبيانات، واتباع الأنظمة والمعايير والضوابط الصادرة، وأخذ موافقة المركز قبل حفظ أي بيانات حساسة خارج السلطنة.

وتضمنت  الندوة التعريف بالمركز وأبرز الأعمال والتشريعات التي وضعها، والتحديات الحالية والمستقبلية لمنظومة الأمن الإلكترونية، وعرض إحصائيات الرصد والتنبيه على مختلف شبكات القطاعات الحكومية في سلطنة عُمان؛ منها قطاع الأجهزة الأمنية والعسكرية والقطاع اللوجستي وقطاع المؤسسات الخدمية والمدنية وقطاع الاستثمار والمال وقطاع الطاقة والمعادن.

واختتمت الندوة بجلسة مناقشة عامة جرى خلالها طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمنظومة الأمن الإلكتروني وربطها باختصاصات الدوائر الحكومية.

IMG-9200.JPG
IMG-9199.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك