فعاليات توعوية ورقابية احتفالا بـ"يوم سلامة الأغذية" في سمائل

سمائل- الرؤية

احتفلت بلدية سمائل باليوم العالمي لسلامة الأغذية الذي يصادف 7 يونيو من كل عام، وذلك عبر تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التوعوية التي تتعلق بسلامة الأغذية في إحدى المدارس الصيفية لتعليم القرآن بالولاية.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز القطاع التوعوي والرقابي، والتأكيد على أهمية دور العاملين في مجال التفتيش ورقابة الأغذية؛ لرفع سقف الوعي حول النمط الغذائي الصحي والمستدام، وتعزيز الأمن الغذائي لضمان صحة وسلامة الأفراد ورفاهيتهم.

وتخللت الفعالية تقديم عدد من المحاضرات التوعوية والعروض المرئية التي تستهدف ربات المنازل حول موضوع المضافات الغذائية وأنواعها ووظائفها وكذلك أضرارها، وأسباب استخدام هذه المضافات، إلى جانب الرموز المستخدمة للدلالة عليها والاشتراطات العامة لاستخدامها.

وتناولت المحاضرة التوعوية بأضرار المضافات الغذائية كالحساسية والسمنة وزيادة الوزن والتأثير على الجهاز العصبي والهضمي، والتدخل في عمل الهرمونات والأمراض المزمنة وغيرها، والاشتراطات العامة لاستخدام المضافات مثل تحديد غرض إضافتها والتأكد من صلاحيته لهذا الغرض.

واشتملت الفعالية تقديم عرض مرئي حول الطرق المثلى لحفظ الأغذية في الثلاجة، والأخطاء الشائعة عند حفظها، وبعض الإرشادات عند التحضير والإعداد للطبخ، وأبرز الإرشادات العامة عند شراءك للمواد الغذائية، كما تم توزيع منشورات ونصائح توعوية للحضور.

وفي جانب الجهود التفتيشية والرقابية، نفذ قسم الرقابة والتراخيص الغذائية ببلدية سمائل حملة تفتيشية على بعض المطاعم والمقاهي للتأكد من قيام العاملين بها بتطبيق الاشتراطات الصحية.

جانب من حضور المشاركات بالبرنامج التوعوي.JPG
جهود تفتيشية على المطاعم والمقاهي.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك