جاهز لبدء الإنتاج.. إنجاز الأعمال الإنشائية والإدارية لـ"مصنع الأدوية البيطرية" بالبريمي

الرؤية- مريم البادية

كشفت شركة الباطنة للتنمية والاستثمار القابضة ش.م.ع.ع عن آخر تطورات مصنع شركة التابعة "شركة الفارابي لصناعة الأدوية البيطرية والزراعية ش.م.م" في إفصاح لها على بورصة مسقط.

وقالت أنه تم الإنتهاء من تعيين الكادر الوظيفي المطلوب، وشراء المواد الخام وتجهيز وتركيب 3 خطوط للانتاج، وهي خط إنتاج الكبسولات وخط إنتاج السوائل وخط إنتاج البودرة وشراء مختبر التحاليل وإجراء الاختبارات الأولية للتشغيل والمصنع جاهز للإنتاج.

وأضافت في الإفصاح أنه تم مؤخرا زيارة المصنع من جانب الجهة الحكومية المختصة بمنح ترخيص شهادة CGMP "ممارسة التصنيع الجيد للشركات المصنعة للأدوية" وفي انتظار الحصول على هذه الشهادات للبدء في التسويق.

وكانت الشركة قد افصحت سابقا أنه تم استئجار قطعة أرض جديدة ومقام عليها مبنى مصنع جاهز للتشغيل في نفس الموقع بمدينة البريمي الصناعية على مساحة قدرها 9,966 متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليون ريال عماني، وتم توقيع عقد الإيجار الجديد وتجهيزه.

ومن المتوقع أن يقوم المصنع بإنتاج ما يزيد عن 200 صنف من المستحضرات الصيدلانية للاستخدام البيطري والفيتامينات والمكملات الغذائية، وهو ما يشكل قيمة مضافة للمدينة الصناعية وتغطية للسوق المحلي وتأمين توفير هذا المنتج الحيوي والاستراتيجي في سلطنة عمان لما تتمتع به من ثروة حيوانية، علاوة على تصدير المنتج إلى وكلاء الشركة المنتشرين في عدد من الدول العربية والإفريقية وبالتالي المساهمة في تعزيز وزيادة مصادر الدخل القومي ، كما سيوفر المشروع مجموعة من الوظائف إلى جانب استقطاب بعض المشاريع الخدمية والتي يمكن أن يستفيد منها رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البريمي.

تعليق عبر الفيس بوك