"عُمان داتا بارك" تحصد جائزة "10 سنوات من التميز في التحول الرقمي"

 

مسقط- الرؤية

حصلت عُمان داتا بارك، أول مزوِّد للخدمات المُدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية بسلطنة عُمان، على جائزة "10 سنوات من التميز في التحول الرقمي"، وذلك خلال مشاركتها في النسخة الثامنة لمؤتمر العصر الجديد للصيرفة، الذي انعقد بحضور سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وعدد من ممثلي البنوك والشركات العاملة في قطاعات الصيرفة وتقنية المعلومات والمهتمين.

وناقش المؤتمر العديد من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع البنوك والصيرفة مثل برمجة التطبيقات في البنوك والتمويل، والتحديات والفرص في تبني الحلول الرقمية، وإدارة التوازن بين توقعات المساهمين والأجندة الوطنية، وفرص التغلب على التهديدات ونمو الأعمال، والخدمات المصرفية القائمة على البيانات، وفرص الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الأعمال المصرفية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وتضمنت مشاركة عمان داتا بارك- شريك الخدمات السحابية بهذه النسخة- الإسهام الفاعل في مناقشات المؤتمر عبر مشاركة المهندس مقبول الوهيبي ضمن قائمة المتحدثين الرئيسين بالمؤتمر؛ حيث سلط الضوء على "الإبحار في العصر الرقمي للمصارف". وقدم حسن عبدالعلي مدير عام تطوير الأعمال لدى عمان داتا بارك عرضًا تقديميًا عن "التحول السحابي للخدمات المصرفية". كما اشتملت فعاليات المؤتمرعلى تكريم عمان داتا بارك بحصولها على جائزة: عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي.

وتعليقًا على هذه المشاركة، قال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: "جاءت مشاركتنا في هذه النسخة لمؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2023 في وقت يزداد فيه اهتمام القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية بمواكبة مسيرة التحول الرقمي على مستوى العالم والحرص على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان المزيد من أمن وسلامة البيانات والتعاملات المالية".

وأضاف الوهيبي: "إننا مستعدون لتلبية متطلبات القطاع المالي والمصرفي كغيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى، خصوصا وأننا الرواد في تقديم البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي بالبلاد، فضلا عن ريادتنا في مجالات استضافة البيانات داخل حدود سلطنة عمان وتمتعنا بقدرات تقنية واحترافية في حماية وأمن البيانات والمعلومات وصد الهجمات الالكترونية وغيرها من المجالات التقنية المتقنة في هذا المجال وشراكتنا مع أوكودو ستساعدنا على تعزيز خدمات العملاء وفي تقديم حلول هوية رقمية مقاومة للاحتيال الرقمي كما سيهم هذا التعاون في تسهيل وصول القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية إلى منصة عمان داتا بارك مما يعزز إمكانية الوصول إلى حلول الهوية الرقمية الشاملة التي يمكن أن تدعم الامتثال للمتطلبات التنظيمية، كما إننا سعداء بفوزنا بجائزة مميزة في هذا المؤتمر المهم، وهي جائزة عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي".

من جانبه، قال حسن عبدالعلي مدير عام تطوير الأعمال، بعمان داتا بارك: "إن قدراتنا على استشراف المستقبل التقني من خلال ما لدينا من إمكانيات وتجهيزات وفريق عمل عالي التدريب والكفاءة، تجعلنا الأكثر تميزًا في خدمة عملائنا بمختلف القطاعات بالسلطنة وبالمنطقة معًا".

تعليق عبر الفيس بوك