"تنمية أسماك عُمان" تستعرض الفرص الاستثمارية في المعرض السعودي الدولي للثروة السمكية

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة تنمية أسماك عُمان، الرائدة في التنمية المستدامة لقطاع الاستزراع السمكي والصيد التجاري والقيمة المضافة، عن مشاركتها كراعٍ بلاتيني في النسخة الثانية من المعرض السعودي الدولي للثروة السمكية (SIMEC)، والذي يستمر حتى غدٍ الثلاثاء في "الظهران إكسبو" بالمملكة العربية السعودية.

وتهدف تنمية أسماك عُمان وشركاتها التابعة من مشاركتها إلى عرض إمكانيات المجموعة التجارية في الاستزراع المائي، والصيد التجاري، وإدارة موانئ الصيد، ومشاريع القيمة المضافة. وقال أحد ممثلي تنمية أسماك عُمان المشاركين في المعرض: "تتشرف تنمية أسماك عُمان بكونها راعيًا بلاتينيًا لـ(SIMEC)، وهو تجمع يضم جميع قطاعات الثروة السمكية البحرية والاستزراع السمكي تحت سقف واحد؛ إذ يتيح هذا الحدث فرصًا للتواصل مع أصحاب المصلحة وصناع القرار المهمين في القطاع". وأكد المتحدث أهمية المعرض، قائلًا: "يقدّم (SIMEC) مساحة لمستوردي ومصدّري المنتجات البحرية الحية والمبردة والمجمدة للمشاركة في مناقشات تجارية وإبرام اتفاقيات تجارية قيّمة. ونتطلع إلى مشاركة إيجابية ومؤثرة تبرز إمكانات تنمية أسماك عمان وشركاتها التابعة".

يُشار إلى أن مجموعة تنمية أسماك عُمان، هي الذراع الاستثماري لجهاز الاستثمار العماني في قطاع الثروة السمكية، حيث تم تأسيس المجموعة بهدف تطوير قطاع الثروة السمكية في سلطنة عمان من خلال الاستثمار في مشاريع تجارية مربحة تعزز من القيمة الاقتصادية لقطاع الثروة السمكية في السلطنة. تهدف تنمية أسماك عُمان إلى المساهمة في الاقتصاد العماني عن طريق الاستثمار في فرص استثمارية محلية وعالمية تستهدف الوصول بالقطاع السمكي إلى العالمية، عن طريق الاستفادة من الميزة التنافسية لسلطنة عمان في الأسواق العالمية. كما استثمرت تنمية أسماك عمان 30 مليون ريال عماني لاستثمارات الاستزراع السمكي و48 مليون ريال عماني للاستثمارات في قطاع الثروة السمكية في المرحلة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك