ختام فعاليات معرض الصناعات والمنتجات العمانية والمصرية

مسقط- الرؤية

اختتمت فعاليات معرض الصناعات والمنتجات العمانية والمصرية الذي استمر لمدة 4 أيام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بتنظيم من شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعاروض ومؤسسة الأهرام المصرية، بمشاركة 150 شركة عمانية ومصرية من مختلف القطاعات التجارية والصناعية.

وتضمن المعرض العديد من الفعاليات واللقاءات الثنائية بين المستثمرين ورجال ورواد الأعمال العُمانيين والمصريين، وإبرام صفقات تعاون تجارية بين أصحاب الأعمال من الجانبين.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام المصرية، أن المعرض استكمال لسلسلة المعارض الخارجية التى تنظمها مؤسسة الأهرام؛ بهدف فتح أسواق خارجية للشركات المصرية. وقال إن هذا المعرض أظهر خصوصية وقوة العلاقات بين سلطنة عمان ومصر، مشيرًا إلى أن المعرض أتاح فرصًا حقيقية للتبادل التجارى بين الشركات العمانية والمصرية الذى يضمهم المعرض فى مكان واحد لعقد اتفاقيات تصديرية للشركات المصرية أو العمانية مباشرة، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من الحكومة العمانية بالشركات المصرية المشاركة.

من جهته، قال سعادة خالد راضى سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عُمان إن توقيت إقامة المعرض مثاليٌ؛ حيث جاء بعد أيام من زيارة جلالة السلطان إلى مصر، ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين؛ سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي، إضافة إلى ما تشهده سلطنة عُمان من استقرار وفرص عديدة للراغبين فى الاستثمار والعمل.

وأضاف راضي أن حجم التجارة البينية بين سلطنة عُمان ومصر زاد بما يقرب من 52% في عام 2022 بالمقارنة بعام 2021، وبلغ حجم التبادل التجارى ما يقرب من مليار و9 ملايين جنيه مصري.

تعليق عبر الفيس بوك