رائد بيت مرجان.. من ملاعب هوكي إلى المشاركة في تنظيم بطولة آسيا


 
 
صلالة - عادل بن رمضان مستهيل
 
حققت بطولة كأس آسيا للهوكي و التي أقيمت بمحافظة ظفار خلال الفترة من 23 مايو حتى 1 يونيو 2023 تفاعلا جماهيرا كبيرا على مدرجات مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة و الترفيه بمشاركة عشرة فرق من قارة آسيا.
 
وحول البطولة التقت "الرؤية" مع الكابتن رائد بن عبدالشريف بيت مرجان عضو لجنة التنظيم و مدير لعبة الهوكي بنادي طفار سابقا و مدير منتخب عمان سابقا للحديث عن البطولة و رياضة الهوكي في سلطنة عمان.  
بدأ الكابتن رائد حديثه عن رحلته مع الهوكي موضحا أنها شغفه باللعبة كان مبكرا فق بدأ مسيرته كلاعب هوكي منذ عام 1993 تحت اشراف الكابتن محمد بهلواني و المدرب صالح البطراني ، إلى أن كان مديرا  لمنتخب الهوكي سابقا، و شارك مؤخرا  في تنظيم بطولة كأس آسيا والتي اختتمت مؤخرا في محافظة ظفار.  بطولة دولية على مستوى قارة آسيا.
 
 حصيلة المرجان في مسيرة الهوكي عامرة بالمشاركات المحلية والدولية إذ شارك في سبع بطولات دولية كمدير منتخب خلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠١٨ إلى جانب الكثير من المشاركات المحلية  كمدير فريق نادي ظفارللهوكي خلال الفترة من ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٩ .
وتحدث الكابتن رائد عن بطولة كأس آسيا التي أقيمت في محافظة ظفار مؤخرا  أن تحدي التنظيم كان كبيرا فهي بطولة دولية بمشاركة واسعة وتنظم للمرة الأولى في محافظة ظفار  ولكن تظافر الجهود و الاستعدادت المبكرة أتت نجاحها و أثمرت عن أصداء كبيرة للبطولة بهمة الشباب و بدعم من عدد من المتطوعين من الفرق الأهلية الذين ساهموا بفعالية في التنظيم فضلا عن المساهمة الكبيرة لقدامى اللاعبين بالمشورة و الدعم و التنظيم .
 
وأكد أيضا أن الهوكي هي رياضة لها مستقبل واعد وهناك عناصر جيدة توجد في السلطنة والإقبال يتنامى من وقت لآخر. كما أوضح ان استضافة السلطنة للبطولة له دلالات كبيرة على أن السلطنة عامل جذب و مهيئة لهكذا استضافات. و ختم حديثه بالتوجه بالشكر للإتحاد الدولي للهوكي على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي الطيب إكرام على اختياره محافظة ظفار لاستضافة البطولة و الشكر موصول أيضا  للإتحاد العماني على رأسهم الدكتور مروان ال جمعة وجميع الشباب المشاركين في البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك