تقديم دورات تدريبية في سلطنة عُمان للمتخصصين حول العالم

تعاون بين "مطارات عمان" و"هونغ كونغ للطيران" لتنمية قدرات الموارد البشرية

 

سول- الرؤية

وقعت مطارات عُمان مذكرة تفاهم مع أكاديمية هونغ كونغ الدولية للطيران، وذلك على هامش أعمال الندوة العالمية الثانية لدعم التنفيذ (GISS)، والتي تعقدها منظمة "إيكاو" في العاصمة الكورية سول.

وقع الاتفاقية نيابة عن مطارات عُمان، عبدالله بن صالح اليافعي نائب رئيس وحدة الدعم والمساندة، وعن أكاديمية هونغ كونغ الدولية للطيران رئيسها التنفيذي.

وقال اليافعي، إن توقيع مذكرة التفاهم تهدف إلى بناء قدرات الموظفين العاملين في قطاعات الطيران المدني من خلال تطوير وتنفيذ برامج تدريبية في مجال الطيران المدني، وإطلاق العديد من المزايا لدعم أفضل الممارسات وإنشاء فرص التعلم المتبادل، الأمر الذي يؤكد التزام مطارات عُمان بالتطوير المستمر للموارد البشرية، ومواصلة التميز وتعزيز القدرات في التدريب على الطيران، مشيرا إلى أن هذا السعي يعكس الرؤية المشتركة في تكوين قوة عمل فاعلة وماهرة في مجال الطيران من شأنها أن تدفع الابتكار والسلامة والكفاءة في صناعة الطيران العالمية.

وأضاف: "تصب مذكرة التفاهم كذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة والتعاون البنّاء القائم بين معهد التدريب في مطارات عُمان وأكاديمية هونغ كونغ الدولية للطيران، ونحو التوسع في المجالات التي تخدم وتهتم بتنمية الموارد البشرية وتبادل الخبرات بين الطرفين".

ومن خلال مذكرة التفاهم سوف تستفيد مطارات عُمان من الخبرات التدريبية لدى أكاديمية هونغ كونغ الدولية للطيران، بهدف تقديم دورات تدريبية في سلطنة عُمان، لكافة الكوادر البشرية في العالم، حتى يكون معهد مطارات عُمان أحد المعاهد الدولية في تنظيم الدورات التدريبية لخدمة قطاع الطيران.

يشار إلى أن معهد التدريب التابع لمطارات عُمان، حصل مؤخرا على الاعتماد الرسمي لتأسيس معهد مطارات عمان للتدريب المهني والإداري الخاص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة الطيران المدني.

وجاء اعتماد معهد مطارات عمان بعد استيفائه لشروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة المحلية، على غرار حصول المعهد على الاعتراف من قبل هيئة الطيران المدني المحلية وكذلك حصوله على عدد من الاعتمادات العالمية، حيث حصل المعهد مؤخرا على الاعتماد الدولي من قبل جمعية القلب الأمريكية ليصبح معهد تدريب معتمدا دوليًّا ومستقلاً لتدريب وتقديم دورات المهارات الأساسية لدعم الحياة وفق أنظمة جمعية القلب الأمريكية إلى جانب العديد من الاعتمادات الأكاديمية ذات العلاقة.

وتأسست أكاديمية هونغ كونغ الدولية للطيران (HKIAA)، في عام 2016، وهي أول أكاديمية طيران مدني في هونغ كونغ من قبل هيئة المطارات في هونغ كونغ، وأصبحت الأكاديمية في ديسمبر 2019 شركة عضوا في "HKIA SHL"، وهي شركة تابعة لهيئة المطارات في هونغ كونغ.

وتقدم الأكاديمية منهجا شاملا بكل ما يعني قطاع الطيران، بما في ذلك المعسكرات الصيفية اليومية وبرامج التوظيف ودورات الشهادات المهنية والبرامج الأكثر تقدما.

تعليق عبر الفيس بوك