ضمن المشاركة في ملتقى عالم الضيافة "هوريكا"

الحبسي يطلع على إسهامات "المطاحن العمانية" في صناعة الأغذية

مسقط- الرؤية

اطلع معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، على الجهود التي تبذلها شركة المطاحن العمانية وإسهاماتها في صناعة الأغذية، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به لتعزيز منظومة الأمن الغذائي بسلطنة عمان وتدعيم الجهود لتحقيق الاكتفاء الذاتي واحتياجات السوق المحلي.

واستمع معاليه إلى شرح عن منتجات المطاحن العمانية، وذلك خلال مشاركة الشركة في الملتقى السنوي لعالم الضيافة "هوريكا" الذي افتتح بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، إذ عرضت المطاحن العمانية جهود التكامل في  مشروعاتها الغذائية وإيجاد منتجات غذائية عالية ‏الجودة في الأسواق.

ومن أبرز المنتجات التي تعرضها المطاحن العمانية علامة ذهبي، والتي تشمل أصنافا عديدة من الدقيق إلى جانب العديد من منتجات المخبوزات، كما تنتج أطياب للصناعات الغذائيةـ إحدى شركات المطاحن العمانيةـ  ما يقارب من 3000 منتج من مختلف الأصناف الغذائية عالية الجودة. 

ويضم الملتقى معظم قطاعات عالم الضيافة والخدمات الغذائية، ويشارك به العديد من سلاسل الفنادق والمطاعم التي تقوم بعرض منتجاتها من الأطعمة والمشروبات، وشركات معدات تجهيز الفنادق، ومعدات المطابخ والمطاعم، ومصانع منتجات تغليف المواد الغذائية، وتقنيات تصنيع الغذاء، وغيرها من شركات المنتجات والخدمات السياحية الهامة لكل القطاعات ذات الصلة.

وتكمن أهمية هذا الملتقى في تبادل الخبرات والتجارب وعقد العديد من لقاءات العمل الثنائية بين كبرى الشركات المحلية والدولية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة، كما يعتبر الملتقى منصة تعليمية وتجارية تسلط الضوء على المواهب الشابة، عبر عدد من المسابقات مثل: مسابقة الطهي ومسابقة تحضير القهوة، وغيرها من الفعاليات، بالإضافة إلى ورش العمل التي يقدمها نخبة من الخبراء والمدربين من مختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك