رئيس "الغرفة" يثمن التوجيهات السامية بإطلاق "صندوق عُمان المستقبل"

مسقط- الرؤية

ثمّن سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بإطلاق صندوق استثماري بمسمى "صندوق عمان المستقبل"، مؤكدًا أن من شأنه تعزيز النشاط الاقتصادي في سلطنة عُمان.

وأشار سعادته- في تصريح صحفي- إلى أن الصندوق سيسهم بدور كبير في رفع معدلات الإنتاجية والنمو الاقتصادي في البلاد، كما سيساهم في تحسين البنية الأساسية وتطوير الأعمال التجارية والاستثمارية، علاوة على زيادة فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة. وأوضح الرواس أن الصندوق من شأنه أن يزيد نسبة الاستثمارات الأجنبية ويعزز التجارة الدولية وربحية الشركات في القطاع الخاص.

وأضاف سعادته أن تعزيز النشاط الاقتصادي يخلق فرصًا جديدة للأعمال التجارية ويزيد من الطلب على المنتجات والخدمات، مما يساعد الشركات على تحسين كفاءتها وتحقيق مزيد من النجاح والنمو.

وفي سياق متصل، أشاد سعادته بقرار مجلس الوزراء بشأن استثناء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من بعض الرسوم المحددة من قبل مجلس المناقصات، في خطوة تدعم جهود تحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع روح المبادرة والابتكار، إلى جانب زيادة عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل.

وأوضح سعادته أن استثناء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من بعض الرسوم يساعد على تعزيز التنافسية في السوق، وتحسين البيئة التجارية وتوفير بيئة مواتية لنمو الشركات الناشئة والمبتكرة، كما يزيد من فرص النجاح للشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق، إضافة إلى الإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وحول التوجيه السامي بتقديم دعم مباشر في أسعار الوقود بمطار صلالة، بيّن سعادته أن دعم الأسعار يساعد على تحسين الخدمات الجوية وتوفير رحلات جوية متاحة وبأسعار معقولة، وتعزيز السياحة والتجارة والاستثمار في ظفار، وتوفير فرص العمل، وزيادة الإيرادات المحلية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

من جانب آخر، أشاد سعادته باهتمام مجلس الوزراء الموقر بتحقيق الأمن الغذائي واستقرار المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، والتي من بينها زراعة أصناف القمح العُمانية؛ الأمر الذي يشكِّل أهمية كبيرة في تحسين الأمن الغذائي، وتوفير الغذاء الصحي، وتعزيز الاقتصاد المحلي، كما يساهم في تحسين الإنتاجية الزراعية وتطوير التقنيات الزراعية، وتحسين جودة المحاصيل والحفاظ على التنوع الزراعي، وتعزيز الاستدامة الزراعية والبيئية.

تعليق عبر الفيس بوك