"أوكيو" توقع اتفاقية لتدريب 800 من قيادات المجموعة ضمن برنامج "مسار"

مسقط- الرؤي

 

وقعت أوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، اتفاقية برنامج "مسار" لتطوير قدرات 800 من قادتها على مدى 3 سنوات مع شركة "كفاءة".

يأتي ذلك في إطار جهود أوكيو الهادفة إلى تمكين الكفاءات الوطنية من مواكبة التطورات الإشرافية بما يتماشى مع رؤيتها المستقبلية ويحقق استراتيجيتها في التحول بقطاع الطاقة وفق مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

وقع الاتفاقية طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو، وعامر بن مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة كفاءة. وبدأت الدفعة الأولى من برنامج مسار البالغ عددها 265 موظفًا وموظفةً البرنامج التدريبي للتطوير في مجالات القيادة والإشراف.

وصُمم برنامج "مسار" وفقًا للمعايير العالمية المتبعة في معهد الإدارة المعتمد في المملكة المتحدة لصقل المهارات القيادية للموظفين، وتمكينها في الوظائف الوسطى والعليا، ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية عبر برامج متخصصة صُممت بالشراكة مع شركة كفاءة، التي ترتبط بمراكز عالمية ومحلية ذات خبرة طويلة في التدريب على مهارات القيادة.

ومن خلال تعاونها مع شركة محلية تربطها علاقات بمؤسسات دولية، تقدّم أوكيو حافزًا لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية المتخصصة في التدريب، كما تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان عبر تمكينها من اكتساب الخبرة في هذه المجالات، وتبادل المعرفة، والتدرج في التأهيل وفق المعايير الدولية. وفي هذا الإطار، أُطلقت هُوية برنامج "مسار" التي جاءت متوافقة مع قيم ورسالة ورؤية مجموعة أوكيو.

وقال أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في أوكيو: "يشكل توقيع اتفاقية لتأهيل 800 موظف وموظفة خطوةً جادةً تعكس الجهود التي تبذلها أوكيو في مجال تنمية الموارد البشرية بما يسهم في الارتقاء بالعمل ومواكبة التطورات في مجالات العمل ومتطلباتها".

وأضاف: "تولي أوكيو اهتمامًا بالغًا بتنمية الموارد البشرية من خلال منظومة برامج تدريبية تغطي مجموعة واسعة من التدريبات على المهارات الفنية والقيادية والتجارية والسمات الشخصية التي تلبي تطلّعاتها والاحتياجات المتنوعة لموظفيها، وتوفر فرصًا للنمو الشخصي والمهني في مختلف الوظائف بدايةً من تعزيز الخبرات الفنية إلى تطوير المهارات الشخصية".

وتتضمن خطة التدريب تمتع كل موظف بإمكانية الوصول إلى الأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق النمو والتقدم في دوره الوظيفي. وترسخ أوكيو ثقافة عمل تقوم على تعزيز ثقة الموظفين والسعي المستمر لتحسين الأداء وتعزيز الإنتاجية.

وتولي أوكيو أهميةً قصوى لاستقطاب الموظفين ذوي المؤهلات والكفاءات، وتوفير فرص التدريب والتطوير لهم من خلال ترسيخ الثقافة القائمة على الأداء والإنتاجية وتعزيز مبادئ التطوير والتدريب المستمرين عبر تحليل الاحتياجات التدريبية.

تعليق عبر الفيس بوك