جلالة السلطان يوجه بإطلاق صندوق استثماري بمسمى "صندوق عُمان المستقبل"

مسقط - العمانية
تفضل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- فترأّسُ اجتماع مجلسِ الوزراء الذي عُقد بقصر البركة العامر اليوم.

ووج جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله -  بإطلاق صندوق استثماري بمسمى ( صندوق عُمان المستقبل ) برأس مال يبلغ (2) ملياري ريال عُماني ، بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي وتشجيع القطاع الخاص للدخول في شراكات أو تمويل مشاريع الاستثمارات المجدية في قطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها رؤية عُمان 2040 .

واستمراراً لاهتمام جلالته - أعزّه الله - بتطوير وتأهيل الكفاءات الوطنية .. أقر مجلس الوزراء تعزيز برنامج الابتعاث الخارجي للأعوام (2023- 2027 م) باستحداث برنامج يستهدف إعداد خريجين قادرين على القيام بأدوار ريادية في القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال ابتعاثهم للدراسة في تخصصات المستقبل النوعية وفي أفضل الجامعات العالمية ، وبعدد (150) بعثة سنوياً ، على مدى خمس سنوات بدءاً من هذا العام وبتكلفة إجمالية تصل إلى (36) مليون ريال عُماني . - وتشجيعاً لمؤسسات التعليم العالي الخاصة على القيام بدورها في إثراء العملية التعليمية الأكاديمية .. وافق مجلس الوزراء الموقر على تمليك عدد من مؤسسات التعليم العالي الخاصة - التي انطبقت عليها الشروط والضوابط في هذا الشأن - الأراضي الممنوحة لها ، وإعفائها من الرسوم المترتبة على ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك