اليوم.. أمين عام "المالية" يدشن الإطار الوطني للمؤهلات

مسقط- الرؤية

تحتفل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، صباح اليوم، بتدشين الإطار الوطني للمؤهلات في سلطنة عُمان، وذلك تحت رعاية معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية.

وتتولى الهيئة مسؤولية حوكمة الإطار الوطني للمؤهلات وإدارته وتنفيذه كونها الجهة المختصة بذلك بناءً على المرسوم السلطاني رقم (9/ 2021) في شأن الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، الذي جاء فيه "إعداد وتطوير الإطار الوطني الشامل للمؤهلات، وإدراج المؤهلات العمانية فيه، ومواءمة المؤهلات الأجنبية والدولية معه"؛ حيث تعتبر سلطنة عُمان بذلك ضمن قائمة الـ150 دولة التي تمتلك إطارًا وطنيًا للمؤهلات خاصًا بها.

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة الافتتاحية لحفل التدشين، إلقاء كلمة سعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية الرئيسة التنفيذية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وعرض فيلمين مرئيين عن مشروع الإطار الوطني للمؤهلات كأحد اختصاصات الهيئة الرئيسة. ويشمل البرنامج تقديم أوراق عمل لمختصين من خارج وداخل سلطنة عُمان في أهمية الإطار الوطني للمؤهلات.

وتهدف الهيئة من خلال الحفل الرسمي لتدشين الإطار الوطني للمؤهلات في سلطنة عُمان إلى التعريف به، وتسويقه، والترويج له لجميع الجهات ذات العلاقة، وإبراز أهم المحطات الرئيسة التي مرت بها الهيئة في سبيل تطويره، وبيان استخداماته، وفوائده الكبيرة للوطن والمواطن، وعرض خطة الهيئة المستقبلية لتنفيذه.

تعليق عبر الفيس بوك