مجلس المعهد العالي للقضاء يناقش موضوعات التأهيل والتدريب.. والبوسعيدي يطلع على سير العمل بالمعهد

نزوى- الرؤية

عقد مجلس المعهد العالي للقضاء اجتماعًا صباح أمس بمقر المعهد بولاية نزوى؛ برئاسة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس المعهد، وبحضور أعضاء المجلس.

وناقش المجلس عددًا من الموضوعات المتصلة بالتأهيل والتدريب القضائي والقانوني للفئات المستهدفة، وفقًا لما نص عليه نظام المعهد الصادر بالمرسوم السلطاني (رقم 35/ 2010) بإنشاء المعهد العالي للقضاء.

وفي سياق متصل، تفقد معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، أمس، سير العمل بالمعهد العالي للقضاء بولاية نزوى؛ حيث التقى بعميد المعهد الدكتور نبهان بن راشد المعولي، واطلع على الخطط الدراسية، وأهم البرامج التي يقدمها المعهد الخاصة بتدريب وإعداد الكوادر القضائية والقانونية؛ كالقضاة المساعدين ومعاوني الادعاء العام وموظفي المجلس الأعلى للقضاء من معاوني القضاء والعدالة والموظفين القانونيين بالجهات الحكومية من خلال مناهج علمية متخصصة. وشملت جولة معاليه الالتقاء بأعضاء الهيئة التدريسية بالمعهد واستمع إلى المقترحات التي من شأنها تطوير العمل بالمعهد.

وتجوَّل معالي السيد في مرافق المعهد وقاعات الدراسة والتقى بالدارسين في المعهد وحثهم على بذل الجهد والتزود بكافة المعارف والمهارات التي تسهم في تطوير وتحسين العمل، كما اطلع معاليه على القاعة الكبرى بالمعهد المزودة بأحدث الأجهزة والوسائل التقنية بالإضافة إلى مكتبة المعهد التي تحتوي على عدة إصدارات قانونية لتزويد الدارسين بالمعلومات والمصادر القانونية.

يُشار إلى أن المعهد العالي للقضاء، مؤسسةٌ علميةٌ رائدةٌ في مجال التأهيل والتدريب القضائي والقانوني، ويختص بتدريب القضاة المساعدين ومعاوني الادعاء العام وتأهيلهم علميا وتطبيقيا للعمل في القضاء والادعاء العام، كما يختص المعهد بالعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للقضاة وأعضاء الادعاء العام، وتدريب أعوان القضاء ومن في حكمهم وموظفي الادعاء العام، والموظفين القانونيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة، والمحامين العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك